03:22 22 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    انتشال الصندوق الثاني للطائرة المنكوبة تو-154 من البحر الأسود

    لجنة الطيران الدولية لم تشارك حتى الآن في فحص أجزاء طائرة "توبوليف 154"

    © Sputnik. Artur Lebedev
    روسيا
    انسخ الرابط
    الطائرة المنكوبة "تو-154" (52)
    0 24010

    أعلن ممثل لجنة الطيران الدولية، اليوم الأربعاء، أن أخصائيي اللجنة الدولية، لم يحضروا حتى الآن للمشاركة في فحص حطام طائرة "توبوليف - 154" التي تحطمت، في حوض البحر الأسود.

    وقال المتحدث، في سياق إجابته عن سؤال يتعلق بهذا الصدد، اليوم: "لا، بعد [لم يحضروا للمشاركة بعد]".

    هذا وكانت الطائرة المذكورة قد اختفت من على شاشات الرادار بعد إقلاعها مباشرة من مطار أدلر بالقرب من سوتشي، ووفقاً لبيانات وزارة الدفاع الروسية، فقد اختفت الطائرة بعد حوالي 3 دقائق من إقلاعها. وتم العثور على حطام الطائرة في قاع البحر الأسود على بعد 1.7 كيلومتر من الشاطئ. ولم يتم تضمين احتمال الهجوم الإرهابي في قائمة احتمالات أسباب تحطم الطائرة، والتي كان أبرزها اصطدام محرك الطائرة مع أجسام غريبة، واحتمال وجود وقود رديئة النوعية، واحتمال خطأ في القيادة، واحتمال وجود عطل فني في الطائرة.

    والجدير بالذكر أن كارثة طائرة "توبوليف-154"، وقعت صباح يوم الأحد 25 كانون الأول/ديسمبر 2016، فوق مياه البحر الأسود، خلال توجهها إلى سوريا، وكانت تقل على متنها 92 شخصاً: 8 من أفراد الطاقم و84 راكباً، من بينهم 64 عضواً من فرقة (ألكسندروف) للغناء والرقص التابعة للقوات المسلحة الروسية، و9 من ممثلي القنوات التلفزيونية الروسية، بالإضافة إلى رئيسة صندوق "المساعدة العادلة"، يليزافيتا غلينكا، المعروفة بــــ"الدكتورة ليزا". ولقي جميع ركاب الطائرة المنكوبة حتفهم.

    وتجدر الإشارة إلى أن قضية جنائية، فتحت بهذا الشأن، وتشكلت لجنة حكومية روسية، برئاسة وزير النقل، مكسيم سوكولوف، لإجراء تحقيق في أسباب الكارثة. وما تزال عمليات البحث لانتشال جثث الضحايا مستمرة حتى الآن، وتم العثور على الصندوق الأسود، الذي ينتظر أن يساعد في كشف ملابسات الكارثة.

    الموضوع:
    الطائرة المنكوبة "تو-154" (52)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار روسيا اليوم, روسيا الاتحادية, سوتشي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik