12:34 24 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الساسة الغربيين الذين دعموا روسيا في 2016

    تعرف على الساسة الغربيين الذين دعموا روسيا في 2016

    © REUTERS/
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 678121

    قام العديد من الساسة الغربيين في عام 2016 بتأييد روسيا علنا، ودعوا إلى رفع العقوبات وإقامة علاقات جيدة مع موسكو. ويتوقع الخبراء ارتفاع عدد المؤيدين لروسيا في عام 2017. وهنا سوف نتناول بعض الاقتباسات للسياسيين الغربيين والتي تصب في مصلحة روسيا.

    الولايات المتحدة الأمريكية

    دونالد ترامب
    © AFP 2017/ Don Emmert
    دونالد ترامب

    صرح الرئيس الأمريكي المنتخب حديثا دونالد ترامب بعض التصريحات غير المعتادة لواشنطن، حيث تصب في بناء جسر صداقة بين روسيا وأمريكا، وهذا ما قاله الملياردير الأمريكي أثناء حملته الانتخابية:

    لقد كنت في موسكو قبل سنتين، وهذا ما سوف أقوله لكم: يمكننا التعامل مع الروس بشكل جيد جدا، كما يمكننا أن نجري صفقات متبادلة معهم، ولكن أوباما لا يستطيع.

    فرنسا

    رئيس الوزراء السابق، فرانسوا فيون
    © Sputnik. Irina Kalashnikova
    رئيس الوزراء السابق، فرانسوا فيون

    فاز رئيس الوزراء السابق، فرانسوا فيون، عام 2016 في الانتخابات التمهيدية عن حزب "الجمهوريون"، حيث أعرب عدة مرات عن تعاطفه مع روسيا. وفي وقت سابق أشار بأن العقوبات ضد موسكو "عقوبات مجنونة" والتي لم تساعد بشيء سوى بخراب المزارعين الأوروبيين.

    روسيا — أكبر بلد في العالم…علينا أن نحاول تحقيق الاستقرار في روسيا وتعزيزها في أوربا، أو علينا أن نحاول عزلها واستفزازها ودفهعا إلى آسيا.

    ألمانيا

    أعرب أعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي مرارا وتكرارا على ضرورة رفع العقوبات ضد روسيا وإنهاء المواجهة مع الاتحاد الأوروبي. وقد قامت إحدى الأحزاب الألمانية في البرلمان باعتماد قرار لرفع العقوبات على موسكو.

    وقد أعرب أعضاء الحزب مرارا وتكرارا على ضرورة رفع العقوبات ضد روسيا وإنهاء المواجهة الاتحاد الأوروبي. على وجه الخصوص، اعتمد جزء في برلمان بادن فورتمبيرغ مايو قرارا، وهو ما يعني القضاء على القيود المفروضة على موسكو.

    وفي الوقت نفسه، زار زعيم جناح الشباب في الحزب "ماركوس فرونماير" شبه جزيرة القرم وموسكو، وقال:

    يجب رفع العقوبات على اروسيا، لأنها تحولت ضدنا، ولها عواقب سلبية على الاقتصاد. روسيا هي واحدة من الشركاء الرئيسيين لولاية "بادن فورتمبيرغ"، ولا يجب أن تتراجع العلاقات التجارية بيننا.

    إيطاليا

    رئيس حزب رابطة الشمال ماتيو سالفاني
    © Sputnik. Taras Litvinenko
    رئيس حزب "رابطة الشمال" ماتيو سالفاني

    تقف الهيئة البرلمانية لحزب إيطاليا "رابطة الشمال" أيضا مع رفع العقوبات ضد موسكو. وفي وقت سابق، أعلن الحزب ترشيحه لمنصب رئيس الوزراء ماتيو سالفاني، الذي لا يرى سببا في اتهام روسيا بضم جزيرة القرم إلى روسيا، لأنه جرى استفتاء جمهوري هناك. وبالإضافة إلى ذلك قال السياسي بأن العقوبات ضد روسيا غير مربحة بتاتا.

    جمهورية التشيك والمجر وصربيا

    في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 في براغ، رؤساء جمهورية التشيك وصربيا، أدلى ميلوس زيمان وتوميسلاف نيكوليتش أعلنوا في ​​بيان مشترك لدعمهم لرفع العقوبات ضد روسيا.

    على وجه الخصوص، قال زعيم صربيا نيكوليتش:

    طالما أنا الرئيس، سوف أكون معارض للعقوبات ضد روسيا. 

    انظر أيضا:

    زعماء الاتحاد الأوروبي يناقشون في 15 ديسمبر "بريكست" من دون مشاركة بريطانيا
    ماذا كان يعمل زعماء العالم قبل توليهم مناصبهم
    زعماء روسيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا بحثوا الأزمة السورية
    العالم الغربي بلا زعماء
    الكلمات الدلالية:
    الساسة الغربيين, عقوبات ضد روسيا, التشيك, ايطاليا, المانيا, فرنسا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik