12:25 GMT24 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    الخلاف الحاد بين موسكو وواشنطن (252)
    0 30
    تابعنا عبر

    أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، عن أمله بأن يتم النظر بسرعة، في مقترحات وزارة الخارجية الروسية، بشأن الرد على العقوبات الأمريكية الجديدة.

     

    موسكو — سبوتنيك
    وقال لافروف، للصحفيين، اليوم: "نأمل أن يتم النظر على وجه السرعة بهذه المقترحات (التي تقدمت بها وزارة الخارجية الروسية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين)".
    وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أعلن سابقاً اليوم الجمعة، أن وزارته تقدمت إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، باقتراح بشأن إبعاد 31 موظفا من السفارة الأمريكية في موسكو، و4 موظفين من القنصلية العامة الأمريكية في مدينة سانت بطرسبورغ.
    والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة فرضت يوم الخميس، جملة من العقوبات، ضد شخصيات ومؤسسات روسية، بذريعة "التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية"، وأعلن لاحقاً عن ترحيل 35 دبلوماسياً روسياً، وصفهم الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، باراك أوباما، بأنهم يعملون "موظفين في الاستخبارات الروسية".
    وتجدر الإشارة إلى أن مصدراً مسؤولاً في الإدارة الأمريكية، أعلن سابقاً أن الولايات المتحدة اتخذت بالفعل قراراً بإبعاد 35 من الدبلوماسيين الروس من الولايات المتحدة، وأنها أغلقت قنصليتين روسيتين في ولايتي نيويورك وماريلاند، بعد زعم الإدارة الأمريكية، بأنهما تستخدمان لأنشطة استخباراتية.
    وأكد المصدر أن السلطات الأمريكية أمهلت 35 من الدبلوماسيين الروس مدة 72 ساعة فقط، لمغادرة البلاد. وفرضت الإدارة الأمريكية عقوبات ضد رئيس الإدارة العامة للاستخبارات العسكرية الروسية إيغور كوروبوف، وثلاثة من نوابه، بتهمة الضلوع في تنفيذ هجمات إلكترونية ضد أميركا.

     

    الموضوع:
    الخلاف الحاد بين موسكو وواشنطن (252)

    انظر أيضا:

    ترامب يعد باللقاء مع أركان الاستخبارات الأمريكية عقب العقوبات الجديدة ضد روسيا
    أمريكا تستعد لتلقي الرد من روسيا
    سفارة روسيا في لندن تسخر من أوباما على "تويتر"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار روسيا اليوم, وزارة الخارجية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook