03:44 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 100
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن العقوبات الجديدة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، تعتبر خطوات غير ودية، واستفزازية، وهي تهدف إلى مزيد من تقويض العلاقات بين الجانبين.

    موسكو — سبوتنيك.

    وجاء في تصريح الرئيس الروسي، اليوم الجمعة: "الخطوات غير الودية الجديدة للإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها، هي استفزاز يهدف إلى مزيد من تقويض العلاقات الروسية — الأمريكية، مما يتعارض بوضوح مع المصالح الأساسية للشعبين "الروسي والأمريكي"، نظرا لأن روسيا والولايات المتحدة لديهما مسؤولية خاصة، للحفاظ على الأمن العالمي، وعدم الأضرار بمنظومة العلاقات الدولية بأكملها".

    .وأضاف بوتين ردا على فرض العقوبات الجديدة من قبل الولايات المتحدة ضد روسيا، بأن روسيا تحتفظ لنفسها بحق الرد على التدابير التي اتخذتها الولايات المتحدة، لكنها لن تنحدر إلى مستوى دبلوماسية "المطبخ"، وذلك بحسب المكتب الصحفي للكرملين.

    وقال بوتين:

    "نحتفظ بحق الرد، نحن لن ننحدر إلى مستوى دبلوماسية "المطبغ" غير المسؤولة واتخاذ مزيد من الخطوات نحو استعادة العلاقات الروسية الأمريكية سيكون بناء على أساس السياسة، التي سوف يتم اتخاذها من قبل إدارة الرئيس ترامب".

     وأعرب الرئيس الروسي عن أسفه لحقيقة أن إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما، ستنهي عملها بهذه الطريقة، التي فرضت فيها عقوبات إضافية ضد روسيا.

    وجاء في البيان:

    "إنه لأمر مؤسف، أن إدارة الرئيس باراك أوباما ستنهي عملها بهذه الطريقة، ولكن، مع ذلك، أهنئه، وأهنئ أفراد عائلته، بالسنة الجديدة".

    وأشار بوتين إلى  أن موسكو لن تطرد أحدا ردا على تصرفات الولايات المتحدة، في حين أنه لدى الجانب الروسي هناك كل ما يدعو للاستجابة الكافية، وفقا للمكتب الصحفي للكرملين.

    وأضاف بوتين: "نحن لن نخلق مشاكل للدبلوماسيين الأمريكيين. ونحن لن نطرد أحد. و نحن لن نحظر على أسرهم وأطفالهم استخدام أماكن الراحة المعتادة لهم في أيام العطل ورأس السنة الميلادية. وعلاوة على ذلك، أدعو جميع أولاد الدبلوماسيين الأمريكيين المعتمدين في روسيا، إلى شجرة السنة الجديدة وعيد الميلاد في الكرملين".

    انظر أيضا:

    الرئيس الأمريكي الجديد يعلق على "عقوبات جديدة"
    موسكو تتوعد بالرد على عقوبات محتملة من واشنطن
    عقوبات جديدة بذريعة التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, باراك أوباما, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook