15:31 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    المؤتمر الصحفي السنوي للرئيس بوتين 2016

    بالفيديو...كلمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة حلول العام 2017

    © Sputnik.
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 36120

    أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، أن العام 2016 لم يكن سهلا، مشيرا الى أن الصعوبات التي واجهتها روسيا عززت من وحدتها، ودفعت نحو اكتشاف قدرات احتياطية جديدة للمضي قدما.

    وقال بوتين في كلمته بمناسبة عيد رأس السنة: "يشارف العام 2016 على الانتهاء،  لم نكن هذه سنة سهلة، إلا أن العقوبات التي واجهناها عززت من وحدتنا، ودفعتنا نحو اكتشاف احتياطات هائلة لقدراتنا من أجل التقدم. الأهم هو أننا نؤمن بأنفسنا، وفي قدراتنا، وفي بلدنا. نحن نعمل، ونعمل بشكل ناجح، ونتمكن من تحقيق الكثير".

    كما شكر الرئيس الروسي مواطني روسيا على "الانتصارات والإنجازات، والتفهم والثقة".

    وقال الرئيس: "إن بلدنا ضخم، وفريد، ورائع! توحدنا الاهتمامات المشتركة، وأفراحنا المشتركة، والتقليد القديم والطيب لاستقبال رأس السنة مع أفراد العائلة، مع الأمل بمستقبل أفضل".

    وتابع بوتين: "عدد ليس بقليل من مواطنينا يعملون على ضمان أمن روسيا، بما في ذلك بعيدا عن منازلهم، يعملون في المنشآت، والمستشفيات، ويقودون الطائرات والقطارات. أقدم أطيب تحياتي وأحسن تمنياتي للسنة القادمة لكل من ينفذ عمله أو خدمته العسكرية في الوقت الحالي".

    كما دعا الرئيس الروسي مواطني بلاده للمحبة، وتمنى لهم السلام والازدهار.

    وقال بوتين: "نحن الان ننتظر بفارغ الصبر صوت دقات ساعة الكرملين.. ونلاحظ مرور الوقت بوضوح لا مثيل له، ونشعر كيف يقترب المستقبل منا، إنها مشاعر لا تكون إلا في هذه الدقائق، في هذا العيد الرائع الذي يحبه الجميع، وهذا العيد له أسراره، على سبيل المثال، بإمكان كل واحد منا أن يصبح ساحرا طيبا في ليلة رأس السنة..".

    وأوضح الرئيس أنه من أجل ذلك "يجب معاملة الوالدين بمحبة واحترام، وأن نحيط بالرعاية والاهتمام أطفالنا، وأسرنا، ونحترم زملائنا في العمل، ونحافظ على الصداقة، وندافع عن الحق والعدالة، وأن نكون رحماء، ونقدم المساعدة لمن ينتظرها".

    هذا ويحتفل الرئيس الروسي برأس السنة "كالعادة في المنزل مع أسرته" بحسب المتحدث باسمه ديمتري بيسكوف.

    انظر أيضا:

    بوتين ونتنياهو يبحثان التنسيق العسكري في سوريا
    بوتين وروحاني يتفقان على مواصلة التنسيق بهدف التسوية النهائية للأزمة السورية
    بوتين في كلمته بمناسبة رأس السنة يتحدث كيف يمكن أن نصبح سحرة في هذه الليلة
    الكلمات الدلالية:
    عام 2017, تهنئة, بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik