07:44 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    مقتل السفير الروسي في تركيا (61)
    0 20
    تابعنا عبر

    صرح نائب رئيس لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية، إيغور كراسنوف، اليوم الأربعاء، بأن لحنته وبمشاركة الأجهزة الأمنية تتعاون بنشاط مع الزملاء في تركيا في إطار التحقيق بمقتل السفير الروسي في أنقرة أندريه كارلوف.

    موسكو-سبوتنيك
    وقال كراسنوف في مقابلة مع صحيفة "كوميرسانت" الروسية: " خلال عملية التحقيق وبمشاركة الأجهزة الأمنية التعاون قائم مع زملائنا الأتراك، ونقوم بتنفيذ إجراءات التحقيق في أراضي البلاد".

    وأكد كراسنوف، أن " المنظمين والمحرضين الإيديولوجيين والعملاء في الجريمة المرتكبة لا يقلون خطراً عن الشخص الذي سحب الزناد، أي قاتل أندريه كارلوف الذي كان واقفاً خلف السفير الروسي، ومهمتنا أن نعلم من يقف خلف القاتل".

    يذكر أن السفير الروسي، أندريه كارلوف، في أنقرة تعرض لهجوم مسلح في الـ 19 من كانون الأول/ديسمبر 2016، أثناء افتتاح معرض للصور يحمل عنوان "روسيا في عيون الأتراك"، حينما أطلق القاتل عدة طلقات على السفير الروسي من الخلف،

    ما أسفر عن إصابة أندريه كارلوف بجروح قاتلة. وذكرت وسائل إعلام تركية أن القاتل تمكن من إطلاق 11 رصاصة، أصابت تسع منها كارلوف، قبل أن يقوم رجال قوات الأمن بتبادل إطلاق النار مع المعتدي والإجهاز عليه.

    وكان القاتل قد تمكن من الدخول إلى قاعة المعرض، مستخدماً بطاقة شرطي مزورة. ووصفت وزارة الخارجية الروسية حادث اغتيال السفير أندريه كارلوف، بالهجوم الإرهابي.

    الموضوع:
    مقتل السفير الروسي في تركيا (61)

    انظر أيضا:

    تركيا: تخليد ذكرى السفير الروسي الفقيد
    شقيقة قاتل السفير الروسي "عائلتنا تشعر بالعار"
    تركيا... رفض دفن جثة قاتل السفير الروسي
    الكلمات الدلالية:
    مقتل السفير الروسي, أخبار روسيا, أخبار تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook