Widgets Magazine
21:28 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف

    مجلس الأمن الروسي: لدينا تأكيدات بتعاون دول بعينها مع الإرهابيين

    © Sputnik . Sergey Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    151
    تابعنا عبر

    أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، أن لدى بلاده معلومات تؤكد تعاون دول بعينها وشركات أجنبية ذات نفوذ مع المنظمات الإرهابية.

    موسكو ــ سبوتنيك

    وقال باتروشيف: "نحصل اليوم على تأكيدات جديدة أكثر فأكثر، على تعاون دول بعينها وشركات أجنبية وفي بعض الحالات شركات متعددة الجنسيات مع الإرهابيين، الحديث يجري عن شراء النفط ومواد أخرى من الإرهابيين، وكذلك عن دفع مكافآت مالية لهم مقابل السماح لهم بالتصنيع ونقل البضائع داخل الأراضي الخاضعة لسيطرتهم".

    وأكد باتروشيف في حديث لـ"روسيسكايا غازيتا" أن بلاده تمكنت من تفعيل العمل في إطار مجلس الأمن الدولي، مشيراً إلى أنها أسهمت في اتخاذ المجلس قرارات هامة تهدف لمحاربة تنظيم "داعش" والمنظمات الإرهابية الأخرى، وكذلك ضد تمويل الإرهاب.

    كما أعرب باتروشيف عن أمل بلاده بتحسين العلاقات مع الولايات المتحدة في العام الجاري، 2017، في مجال التعاون لمكافحة الإرهاب.

    وقال في هذا الصدد: "للأسف، إدارة باراك أوباما كانت تتحدث أكثر مما تتعاون معنا، وفي نهاية المطاف، أبطل هذا فاعلية التعاون مع الولايات المتحدة في اتجاه مكافحة الإرهاب، لكننا نعول على أن نتمكن في 2017 من تحسن الاتصالات البناءة مع الشركاء الأميركيين".

    يذكر أن فترة حكم الرئيس الأميركي باراك أوباما، شهدت تردياً كبيراً في العلاقات الروسية الأميركية في كافة مجالات التعاون تقريباً، وهو ما وصفه المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، مؤخراً، بأنه غير مسبوق، بينما يعول البعض في موسكو، على أن يلتزم الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، بالوعود التي أطلقها في حملته الانتخابية بتحسين العلاقات مع روسيا.

    انظر أيضا:

    بوتين يبحث مع أعضاء مجلس الأمن الروسي الوضع في سوريا
    بوتين يبحث مع مجلس الأمن القومي الروسي الوضع حول تدمر
    بوتين يناقش مع مجلس الأمن القومي الروسي الوضع في حلب
    بوتين يناقش الوضع في سوريا مع أعضاء مجلس الأمن القومي الروسي
    بوتين يجتمع اليوم مع أعضاء مجلس الأمن الروسي
    أمين مجلس الأمن القومي الروسي يوضح متى تستخدم روسيا الشدة والحزم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, اخبار روسيا الان, روسيا الاتحادية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik