23:21 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن معهد علم الخلية والوراثة التابع لفرع سيبيريا لأكاديمية العلوم الروسية، اليوم الثلاثاء، أن العاملين في المعهد اكتشفوا، بفضل أساليب جديدة للتحليل الجيني، الجين الذي يؤثر على تطوير الاكتئاب لدى أبناء العرق الأوروبي (الأبيض).

    نوفوسيبيرسك — سبوتنيك

    وذكر بيان للمعهد، نشر اليوم، أن مجموعة من العلماء برئاسة الدكتورة تاتيانا أكسينوفيتش، المعنية بتطوير الأساليب الإحصائية للتحليل الوراثي، تمكنت من الحصول على نتائج مقنعة بعد أن أجرت دراسات وراثية على حوالي ألفي شخص، وليس 50 ألفا، كما يحدث عادة في مثل هذه الدراسات. وتقوم هذه المجموعة، وهي الوحيدة في روسيا، بوضع البرامج التي تسمح بتحديد الجينات المسؤولة عن مرض معين.

    وقالت الدكتورة أكسينوفيتش بهذا الصدد: "نحن لم ننظر في كل متغير جيني على حدة، كما يحدث كالعادة في هذا النوع من الأبحاث. بدلا من ذلك، أخذنا الجين ككل وقمنا بدراسة التراكيب الوراثية لجميع المتغيرات في آن واحد. وعلاوة على ذلك، درسنا فقط تلك المتغيرات الجينية التي تُغير هياكل بروتينات مناسبة. وظهرت هنا ميزتنا أو (خصوصيتنا) الأخرى — وهي أننا لم نكن نستند على التشخيص — هل يوجد هناك اكتئاب أم لا، بل ركزنا على ما يسمى بأعراض الاكتئاب ".

    والجدير بالذكر أن الاستنتاجات التي توصل إليها العلماء الروس، بشأن تحديد الجين المسؤول عن الاكتئاب، تم التأكيد عليها من قبل الخبراء في مركز " إيراسموس " الهولندي المتخصص في دراسة الاكتئاب — أحد الاضطرابات النفسية الأكثر انتشاراً في عصرنا.

    انظر أيضا:

    علماء روس يبتكرون معيارا جديدا لدرجة الحرارة
    علماء روس يخترعون "نانو ألماس" بقوة تحمّل خارقة 99
    علماء روس يكتشفون كائنات حية عمرها 4 مليار عام من عوالم أخرى
    علماء روس يطورون علاجاً "جينياً" جديداً لمرضى الإيدز
    الكلمات الدلالية:
    سيبيريا, روسيا الاتحادية, نوفوسيبيرسك, اخبار روسيا الان, أخبار روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook