Widgets Magazine
06:09 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    إدوارد سنودن

    إدوارد سنودن في روسيا حتى 2020

    © Sputnik . Glenn Greenwald/Laura Poitras
    روسيا
    انسخ الرابط
    ملف سنودن (19)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المحامي أناتولي كوتشيرينا، اليوم الأربعاء، المسؤول عن الشؤون القانونية لإدوارد سنودين، أن إقامة الموظف السابق للاستخبارات الأميركية إدوارد سنودن، مددت إلى 3 سنوات حتى عام 2020.

    موسكو-سبوتنيك.
    وقال المحامي، لوكالة "نوفوستي" للأنباء: "تصريح الإقامة لإدوارد سنودن، تم تمديده لمدة 3 سنوات أخرى، حتى عام 2020".

    محامي سنودن يؤكد أن الأخير لديه الحق القانوني للحصول على الجنسية الروسية بعد حصوله على الإقامة الدائمة في روسيا الاتحادية.

    وأكد أناتولي كوتشيرينا أن لدى موكله، الموظف السابق في المخابرات الأميركية — إدوارد سنودن، كافة الأسس القانونية للحصول على الجنسية الروسية.

    وقال المحامي: "عملياً لدى سنودن الآن، كل الأسس القانونية للحصول لاحقاً على الجنسية الروسية".

    والجدير بالذكر أن إدوارد سنودن، قد سلم عدداً من المواد السرية الخاصة، ببرامج تنصت الأجهزة الأمنية الأميركية والبريطانية، إلى صحيفة "واشنطن بوست" وصحيفة "غارديان"، خلال شهر يونيو/حزيران عام 2013، ثم توجه من بعدها إلى هونغ كونغ، ومنها هرب إلى روسيا حيث وصل إلى مطار "شيريميتيفو" في موسكو، إلى صحيفة "واشنطن بوست" وصحيفة "غارديان"، خلال شهر يونيو/حزيران عام 2013، ثم توجه من بعدها إلى هونغ كونغ، ومنها هرب إلى روسيا حيث وصل إلى مطار "شيريميتيفو" في موسكو، إضافةً لتوجيهها عدداً من التهم الأخرى بحقه، حيث يواجه المتعاقد السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، التهديد بعقوبة السجن لمدة تتجاوز العشر 10 سنوات.

    وتجدر الإشارة إلى أن روسيا الاتحادية قدمت إلى سنودن اللجوء المؤقت لمدة عام واحد، بشرط أن تتوقف أنشطته ضد الولايات المتحدة الأميركية، بعدها حصل سنودن، يوم 1 آب/أغسطس 2014، على تصريح إقامة لمدة ثلاث سنوات، من شأنه أن يسمح له بالسفر ليس فقط داخل روسيا، ولكن إلى خارج البلاد أيضاً.

    وقد حصل سنودن، اليوم الموافق لــ18 كانون الثاني/يناير 2017، على تمديد لهذا التصريح، علماً بأن الإقامة المؤقتة لمدة تتجاوز 3 سنوات تتيح لحاملها الحصول على الجنسية الروسية.

    الموضوع:
    ملف سنودن (19)

    انظر أيضا:

    سنودن: اختراق وكالة الأمن القومي الأمريكية... تحية من روسيا
    سنودن مستعد للعودة للولايات المتحدة بشرط
    سنودن يحذر مستخدمي هواتف "آيفون" في العالم: سيتم خرقكم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, إدوارد سنودن, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik