15:16 25 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    مساعدات من الحليف الروسي إلى مطار حميمم في اللاذقية

    روسيا ترسل تسعة أطنان من المساعدات الإنسانية إلى سوريا خلال 24 ساعة

    © Sputnik . Ali Abrahim
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اليوم الأربعاء، أن العسكريين الروس قاموا بتسليم 9 أطنان من المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين في سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية.

    موسكو — سبوتنيك

    وجاء في بيان المركز الروسي، الذي نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية أنه "خلال الـ 24 ساعة الماضية تم القيام بثمان عمليات إنسانية لنقل مساعدات إنسانية: إرسال إلى مدينة حلب، أحياء (الشيخ المقصود، الهلّك، تربة لالا، حارة الشحّادين، ومدرستي ابن البيطار وخالد ابن الوليد)، 7,8 طنا، وإلى بلدة الرستن في محافظة اللاذقية —1.2 طنا، وسلمت للمواطنين في المساكن المؤقتة في منطقة الزهرة في مدينة حمص ألعاب وألبسة للأطفال".

    وأضاف المركز الروسي للمصالحة، تواصل مراكز الطعام الساخن العمل وتقديم المواد الضرورية الأساسية لسكان المناطق الشرقية من حلب.

    وتتعرض سوريا، منذ آذار/ مارس 2011، لعمليات هدم وتدمير لبناها التحتية بفعل الحرب الدائرة ضد تنظيمات إرهابية مسلحة، أسفرت أيضاً عن مقتل نحو 300 ألف شخص ونزوح ملايين السوريين داخل بلادهم وخارجها.

    والجدير بالذكر أن العملية العسكرية الروسية، بدأت يوم 30 أيلول/ سبتمبر من العام 2015، بإيعاز من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، استجابة لطلب تقدم به الرئيس السوري بشار الأسد رسمياً إلى موسكو. ووجهت الطائرات الروسية ضربات دقيقة، منذ ذلك الحين، ضد مواقع وأهداف الإرهابيين في سوريا.

     

    انظر أيضا:

    كازاخستان تسلم الجانب السوري مساعدات إنسانية
    بالفيديو...وصول مساعدات إنسانية من الصليب الأحمر إلى سورية
    روسيا ستقدم المساعدة إذا قرر الغرب إرسال مساعدات إنسانية إلى حلب
    روسيا ترسل مساعدات إنسانية إلى كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    مساعدات إنسانية, المركز الروسي للمصالحة, حمص, اللاذقية, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik