08:54 16 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    دميتري بيسكوف

    بيسكوف: حل مشاكل العالم كرقصة التانغو التي تتطلب شخصين

    © Sputnik. Vladimir Pesnya
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، بأن روسيا ليست قادرة على حل الكثير من القضايا في العالم لوحدها، وترغب في أن تكون لديها علاقات جيدة مع الولايات المتحدة.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال بيسكوف في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، نشرت مقتطفات منه اليوم الجمعة، رداً على سؤال ما إذا كانت روسيا تثق باحتمال حدوث تغيرات جذرية في سياسات واشنطن بعد وصول إدارة الرئيس الجديد دونالد ترامب إلى السلطة: "للأسف لا يمكننا أن نثق. ويمكننا فقط أن نعبر عن أملنا".

    وتابع قائلا: "نرغب أن تكون لدينا علاقات جيدة مع أمريكا. ونعتبر أننا غير قادرين على حل الكثير من القضايا في العالم ومنطقتنا، والتي تعرض بلادنا للخطر، من دون التعاون مع الأمريكيين. ولذلك فإننا بأمس الحاجة إلى علاقات جيدة مع واشنطن، ولكن، كما يقال، رقصة التانغو تتطلب شخصين. وما سيكون موقف الرئيس ترامب، هو أمر لا يزال موضع استفهام".

    وتعليقاً على بعض التصريحات المعادية لروسيا، التي أدلى بها الأشخاص الذين اختارهم ترامب للتعيين في مناصب هامة في إدارته، قال بيسكوف إن روسيا تنظر بـ "تفهم" إلى مثل هذه التصريحات، مشيرا إلى أن الأوساط الحاكمة الأمريكية تتخذ في الوقت الحالي مواقف معادية لروسيا.

    والجدير بالذكر أن المرشحين لمناصب وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين، ريكس تيلرسون وجيمس ماتيس، بالإضافة إلى المرشح لمنصب مدير وكالة الاستخبارات المركزية، تحدثوا خلال جلسات الاستماع بالكونغرس وفي مناسبات أخرى عن "الخطر" الذي تشكله روسيا على الولايات المتحدة، فيما أعرب ترامب أكثر من مرة عن رغبته في إقامة علاقات جيدة مع روسيا.

    وفي أعقاب تصريحات أفراد فريقه، أكد ترامب أنه يعتبر عدم تطابق وجهات النظر أمراً طبيعياً.

    انظر أيضا:

    بيسكوف: لا محادثات تجري الآن حول لقاء محتمل بين بوتين وترامب
    بيسكوف يعرض موقف الكرملين بشأن الاتصالات مع ترامب
    بيسكوف: بوتين لا يخطط للقاء ترامب حاليا ولا خطط لاتصال هاتفي
    بيسكوف: بوتين قد يقيم الانتخابات الأمريكية غدا خلال تسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, اخبار روسيا الان, أخبار روسيا اليوم, الكرملين, المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف, روسيا الاتحادية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik