05:41 GMT08 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الكرملين يتابع تطورات محادثات أستانا، التي تجري على قدم وساق، "لذا من غير الصحيح التعليق عليها الآن".

    موسكو — سبوتنيك

    وقال بيسكوف، اليوم الثلاثاء، للصحافيين:

    الكرملين بالتأكيد يتابع عن كثب سير المفاوضات، نحن نعتقد أن كل الدول، وكل القوى، التي ترغب بالوصول إلى مسار الحل السياسي للنزاع السوري تتابع ذلك. لا نرى أن التعليق على سير المفاوضات الآن ممكناً أو صحيحا. المفاوضات في أوجها ورئيس وفدنا، ألكسندر لافرينتيف، يقدم تلك المعلومات التي يراها ممكنة، حسب الوضع الراهن.

    الجدير بالذكر أن المفاوضات التي تشهدها العاصمة الكازاخية أستانا استؤنفت، اليوم، بعد انطلاقها يوم أمس الاثنين، بين ممثلي أطراف الأزمة السورية، بحضور وفد عن الحكومة السورية برئاسة مندوب الجمهورية العربية السورية في الأمم المتحدة، بشار الجعفري، وعضوية عدد من السياسيين والدبلوماسيين والعسكريين، ووفد المعارضة الذي يضم مفاوضين وممثلين عن فصائل المعارضة المسلحة برعاية تركيا وروسيا وإيران، باعتبارها الدول الضامنة وكذلك المبعوث الأممي ستافان دي مستورا، لتثبيت نظام وقف الأعمال القتالية المعمول به حاليا في سوريا والذي دخل حيز التنفيذ في 30 كانون الأول/ديسمبر الماضي.
    ومن المتوقع أن تصدر أطراف المفاوضات بيانا ختاميا، خلال مؤتمر صحفي مشترك، كما أنه من المفترض أن تكون محادثات أستانا الحالية تمهيداً لانطلاق مفاوضات جنيف المقررة يوم 8 شباط/فبراير 2017.

    انظر أيضا:

    مستشار وفد المعارضة السورية المسلحة: المشاركة في مفاوضات جنيف تعتمد على نتائج أستانا
    المحادثات السورية في أستانا بدون العم سام
    تفاصيل مسودة البيان الختامي لمحادثات أستانا
    لافروف: محادثات أستانا يجب أن تكون مرحلة هامة في حل الأزمة السورية
    الحكومة والمعارضة السورية على طاولة واحدة في افتتاح محادثات أستانا
    وفد المعارضة يكشف خطته لمباحثات اليوم في أستانا
    الخارجية الكازاخستانية تعلن مدة محادثات أستانا
    الكلمات الدلالية:
    دميتري بيسكوف, أخبار روسيا, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, الكرملين, العالم العربي, العالم, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook