18:01 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد الناطق باسم "الهيئة العليا للمفاوضات" للمعارضة السورية رياض نعسان آغا، أن الأخيرة لم تتسلم دعوة لحضور اجتماع المعارضة السورية مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الجمعة المقبل، مشيرا إلى أن الدعوة قد تكون وجّهت لرئيس الهيئة رياض حجاب "بشكل شخصي".

    موسكو — سبوتنيك

    لافتاً في تصريحات لـ"سبوتنيك" اليوم الأربعاء، إلى أن "الهيئة العليا لم تستلم أي دعوة كهيئة"، مضيفاً "أعتقد أن الدعوة إذا ما كانت فهي موجهة بشكل شخصي لرياض حجاب، ربما عن طريق الخارجية مباشرة أو عن طريق السفارة الروسية في الرياض، أما عن مشاركته فلا يمكنني أن أجيب إذا ما كان ينوي الذهاب أو لا".

    وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، أن لافروف، سيلتقي يوم الجمعة القادم بممثلي المعارضة السورية في العاصمة موسكو.

    وقال متحدث باسم قسم الإعلام والصحافة التابع للوزارة لوكالة "سبوتنيك": "يُخطط للقاء كهذا صباح الجمعة".

    وكان عضو "منصة القاهرة" للمعارضة السورية جهاد المقدسي، قد أعلن أن المعارضة في "منصة موسكو" و"القاهرة" و"الرياض" تلقت دعوات إلى موسكو ويتطلعون للقاء الوزير لافروف.

    والجدير بالذكر أن أمين حركة المعارضة "الدبلوماسية الشعبية" محمود الأفندي، كان قد صرح في وقت سابق، أنه تم دعوة 25 معارضاً سورياً للّقاء موسكو، وعلى وجه الخصوص وجهت الدعوة لرئيس "هيئة التنسيق الوطنية" المعارضة حسن عبد العظيم، وجهاد مقدسي، العضو في "منصة القاهرة" حول تسوية القضية السورية، وقدري جميل ممثل "الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير" المعارضة وعضو "منصة موسكو- القاهرة" للمفاوضات السورية، ورندة قسيس عضو "منصة أستانا"، عضو قائمة العلمانيين الديمقراطيين للمعارضة السورية إلى محادثات "جنيف-3" ولم تتضح بعد مشاركة "معارضة حميميم".

    انظر أيضا:

    متحدث المعارضة السورية العسكرية لـ"سبوتنيك": الأمل في نجاح "أستانا" موجود
    مستشار وفد المعارضة السورية المسلحة: المشاركة في مفاوضات جنيف تعتمد على نتائج أستانا
    مستشار وفد المعارضة: المعارضة السورية ستدعم أي نتائج إيجابية لأستانا
    المعارضة السورية المسلحة تتجه لأستانا بوفد موحد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, اخر أخبار سوريا, اخبار روسيا الان, أخبار سوريا اليوم, رياض حجاب, سيرغي لافروف, روسيا الاتحادية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook