19:13 19 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    قصر الكرملين بموسكو

    الكرملين يعلق على توسع الناتو في أوروبا الشرقية

    © Sputnik. Alexey Drujinin
    روسيا
    انسخ الرابط
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)
    0 16340

    صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، تعليقا على أنباء وسائل الإعلام حول وجود خطط لانضمام جمهورية الجبل الأسود لحلف الناتو، أن بلاده تنظر بسلبية لتوسع الحلف شرقا.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال بيسكوف، ردا على سؤال في هذا الصدد: "لا أود أن أعلق على أنباء وسائل الإعلام، خصوصا وأننا لم نسمع وإياكم أي كلمات في هذا الصدد. لم ترد أي تصريحات رسمية".

    وأضاف "لكن على أي حال، وبصرف النظر عن أي أنباء وتصريحات في وسائل الإعلام، موقف روسيا الاتحادية بشأن استمرار توسع الناتو نحو الشرق معروفة جيدا، إنه موقف سلبي".

    وتعليقا على بدء روسيا اختبارات مفاجئة للقوات الجو- فضائية الروسية، قال بيسكوف للصحفيين: "هذه ليست الممارسة الأولى لعمليات التفتيش المفاجئة. وقد قالها الرئيس ووزير الدفاع مرات عديدة، أن هذه الممارسة سوف تستمر، لأنها أثبت بشكل إيجابي جدا من ناحية الحفاظ على المستوى المناسب للقدرات الدفاعية لقواتنا المسلحة".

    في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلن وزير الدفاع الروسي، الجنرال سيرغي شويغو، عن بدء عمليات اختبارات مفاجئة للقوات الجو- فضائية في الجيش الروسي، وذلك بموجب بموجب قرار من القائد الأعلى للقوات المسلحة.

    وفي سياق آخر أوضح بيسكوف، أن توقيت اجتماعات مجلس الدولة الأعلى ،(دولة الاتحاد روسيا وبيلاروس)، لم يتم الاتفاق عليه حتى الآن.

    وقال بيسكوف، ردا على سؤال ما إذا كان تم الاتفاق على توقيت عقد اجتماع مجلس الدولة الأعلى: "لا، حتى الآن لم يتم الاتفاق، مع الأخذ بعين الاعتبار الجداول الزمنية لرئيسي الدولتين، لهذا حتى الآن لا يوجد هناك موعد دقيق بعد".

    الموضوع:
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)

    انظر أيضا:

    الكرملين: يتم التحضير لمباحثات بوتين وروحاني
    الكرملين يكشف عن مضمون محادثة بوتين وترامب
    الكرملين يؤكد إمكانية اتصال هاتفي بين بوتين وترامب
    الكلمات الدلالية:
    اخبار روسيا اليوم, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik