21:38 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    كشف نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي، إلياس اوماخانوف، أن الوفد الروسي يعتزم زيارة المملكة السعودية يوم 19 شباط/ فبراير الحالي لإجراء مباحثات مع وزارة الحج السعودية .

    موسكو-سبوتنيك.

    وقال "أوماخانوف"، خلال اجتماعه مع سفير المملكة العربية السعودية لدى روسيا، "عبد الرحمن بن إبراهيم الرسي"، اليوم الخميس في موسكو:" هناك دعوة لزيارة وزارة الحج السعودية في 19 شباط / فبراير الحالي، والتشاورات المبدئية بين منظمي الحج والعمرة في

    روسيا مع السلطات السعودية قد بدأت. ونحن شكلنا وفدنا، سيترأسه، النائب الأول لرئيس مجلس الإفتاء الروسي،" روشان عباسوف".

    وأضاف نائب رئيس مجلس الاتحاد، أن الوفد الروسي إلى السعودية يتضمن أيضا ممثلي من جمهورية قباردين بلقار وجمهورية تاتارستان وممثلي إدارة الحج الروسية.

    وأكد "اوماخانوف" أن روسيا تنظر إلى فريضة الحج، بعيدا عن السياسة، فقال: " نحن ننظر إلى حج خارج السياسة، وننظر إليه بمثابة مجال الحياة الروحية لكل فرد".

    كما نوه نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي في كلمته إلى الحاجة لتنظيم رحلات جوية مباشرة للحجاج من شبه جزيرة القرم ، مؤكدا أن الجانب الروسي مهتم بتنظيم رحلات مباشرة من مطارات شبه جزيرة قرم الروسية إلى مطارات السعودية.

    هذا وكان نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي، "إلياس اوماخانوف"، قد صرح سابقا في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" بأن هدف زيارة الوفد الروسي إلى الرياض يكمن في توقيع اتفاقية حول الحج.

    انظر أيضا:

    إيران ترفض إرسال مواطنيها إلى مكة لأداء فريضة الحج
    مفاوضات سعودية - إيرانية قادمة حول مسألة الحج
    السلطات السعودية توقف 54 متهما بالإرهاب خلال فترة الحج
    الكلمات الدلالية:
    الحجاج, حياة روسيا, أخبار روسيا, موسم الحج, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook