03:09 GMT25 مايو/ أيار 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    دولة كردستان وما مستقبلها (127)
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد المبعوث الروسي لمكتب الأمم المتحدة في جنيف أليكسي بورودافكين، أن محادثات تسوية الأزمة السورية، المتوقع عقدها في 20 من شهر شباط/ فبراير الجاري، يجب أن تتم بشكل مباشر بين الحكومة السورية والمعارضة وأن تشمل الأكراد.

    جنيف — سبوتنيك

    وكان المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا قد أعلن قبل أيام إرجاء محادثات جنيف بين الأطراف السورية إلى 20 شباط / فبراير الجاري.

    وقال بورودافكين للصحفيين، اليوم الخميس: نحن نعتقد أن هذه المفاوضات يجب أن تكون مباشرة وأن تكون وفود المعارضة ممثلة بشكل عام لجميع القوى السياسية الفاعلة حالياً في سوريا والتي تسعى إلى تسوية سلمية للصراع، بما في ذلك الأكراد.

    وأشار بورودافكين إلى اعتقاده بضرورة أن تشمل وفود المعارضة ممثلين عن منصات موسكو والقاهرة وأستانا وحميميم..فضلاً عن "مجموعة الرياض" وأيضاً ممثلي المعارضة المسلحة الذين كان لهم حضور في اجتماعات في "أستانا".

    وبحسب بورودافكين فإنه لا يجب أن يكون هناك أي تأخير جديد في موعد بدء المحادثات السورية في جنيف لأن الظروف مواتية حالياً بفضل الجهود التي بذلتها مختلف الأطراف من روسيا، إيران، تركيا والأردن.

    ولفت المبعوث الروسي في جنيف إلى أنه بفضل جهود روسيا وإيران وتركيا، والأردن مؤخراً تمت تهيئة الظروف الملائمة لعقد جولة أخرى من المحادثات السورية. "ونحن نأمل أن لن يكون هناك مزيد من التأخير في الجدول الزمني المتعلق بالمحادثات، ونحن واثقون من أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة سيقوم بمهمته على أكمل وجه بعد أن تم اختياره من قبل مجلس الأمن الدولي لهذا الغرض ".

    وتحدث بورودافكين عن أن روسيا تتوقع حدوث تحسن وتنسيق أكبر مع الولايات المتحدة فيما يخص الشأن السوري وبدء العمل الفعلي في مكافحة الإرهاب وذلك بعد تغيير طاقم المبعوثين الأمريكيين إلى جينف.

    كما أمل المبعوث الروسي رفع مستوى التنسيق والتعاون مع الجانب الروسي فيما يخص التسوية في سوريا وبما يخدم مصالح العالم وأولويات البلدين حول مكافحة الإرهاب الدولي على الأراضي السورية.

    وختم بالقول: نحن نعتقد أن جميع الآليات التي قمنا بإنشاءها أو المزمع تأسيسها في سياق المفاوضات مع كل من الجانب الأمريكي، والمجموعة الدولية لدعم سوريا تستحق الحفاظ عليها وأن يطرأ عليها أيضاً المزيد من التحسن والتطور.

    الموضوع:
    دولة كردستان وما مستقبلها (127)

    انظر أيضا:

    دي ميستورا يتوقع إرسال الدعوات لأجراء محادثات في جنيف خلال الأيام المقبلة
    محادثات أستانا بشأن سوريا مستمرة
    مصر تبدي استعدادها لتسهيل محادثات جنيف حول سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, ألكسي بورودافكين, روسيا الاتحادية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook