05:44 GMT03 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن سفير سلوفينيا لدى روسيا، بريموج شيلغو، أن ليوبليانا مستعدة لاستضافة لقاء زعيمي روسيا وأمريكا، وتنتظر قرارا بهذا الشأن من موسكو وواشنطن.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال السفير السلوفيني، في حديث لـ"سبوتنيك": "لدينا خبرة في تنظيم مثل هذه اللقاءات… وإن كان هناك اتفاق من جانب روسيا والولايات المتحدة، وهذا يتوقف على قرارهما، فإن سلوفينيا مستعدة لتكون بمثابة منصة للاجتماع".

    وأكد شيلغو، أن التحرك في مسألة إلغاء العقوبات الأوروبية عن روسيا مرتبط بالتنفيذ الكامل لاتفاقات مينسك: "بالتأكيد سلوفينيا لمست تأثيرا للعقوبات والعقوبات الجوابية، فأكثر المشاكل هي من العقوبات على المنتجات الزراعية التي نصدرها إلى روسيا، بالدور الأول منتجات الألبان، وبالتأكيد العقوبات المرتبطة بشكل مباشر بتنفيذ اتفاقيات مينسك، عندما سيكون هناك تقدم في تنفيذ هذه الاتفاقيات عندها يمكن التحرك قدما".

    هذا وسيزور الرئيس السلوفيني بوراتا باخورا، روسيا اليوم الجمعة 10 شباط/ فبراير حيث سيجري محادثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

    يذكر، أن العلاقات بين روسيا والغرب، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، تدهورت على خلفية الأزمة الأوكرانية وانضمام جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول إلى روسيا بعد استفتاء شعبي في آذار/مارس عام 2014. وفرض الاتحاد الأوروبي 3 مجموعات من العقوبات على روسيا منذ ذلك الحين. وردا على ذلك، حظرت روسيا استيراد المواد الغذائية من الدول التي فرضت العقوبات عليها.

    انظر أيضا:

    لا حديث حول رفع العقوبات الأمريكية عن روسيا المفروضة على خلفية انضمام القرم
    ما تأثير العقوبات الغربية على مستشفيات حلب
    الأمة السوداني: البلاد على حافة التمزق...ورفع العقوبات الأمريكية "مشروط"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار روسيا, اخبار روسيا الان, سلوفينيا, روسيا, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook