12:28 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 61
    تابعنا عبر

    أعلن المدير العام لشركة "كوسمو كورس"، بافل بوشكين، اليوم الثلاثاء، أن تذكرة التحليق على أول مركبة فضائية مدارية سياحية خاصة ، في حدود 200-250 ألف دولار، ويخطط حتى، لفتح باب حجز التذاكر في العام القادم.

    موسكو-سبوتنيك.

    و قال بوشكين لوكالة "سبوتنيك"، اليوم: " سعر التذكرة لم يتغير حتى الآن، قد يجري التعديل عليه بعد إنهاء مرحلة العمل على المشروع التمهيدي وبعد البدء باختبارات التشغيل الذاتي في عام 2018 ، نحن سندقق في سعر التذكرة ونفتح باب حجز التذاكر".

    وذكر مدير "كوسمو كورس" أن إجمالي قيمة المشروع تبلغ حوالي 150 مليون دولار.

    وقال بهذا الخصوص: " هذا هو التقدير الوسطي، ولم يتغير حتى الآن. وحتى يومنا هذا تم اجتذاب جزء صغير من المبلغ المذكور، ولكنه يكفي للمرحلة الأولى من تنفيذ المشروع.

    وبعد إقرار المشروع التمهيدي للتصميم سيتم تحديد احتياجات التمويل بشكل أدق وسيتم تخصيص الموارد المالية الناقصة".

    وسبق للمدير العام لشركة "كوسمو كورس" أن أعلن في وقت سابق من اليوم، أنه تم تحديد عام 2020 كموعد لبدء اختبارات التحليق على أول مركبة مدارية خاصة للسياحة الفضائية.

    هذا ويعتبر رجل الأعمال الأميركي من أصل إيطالي المليونير "دينيس تيتو"، أول سائح فضاء غير محترف، قام برحلة إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة "سويوز تي إم أ-32" في نيسان/أبريل 2001.

    وكلفته هذه الرحلة 20 مليون دولار، وقضى أسبوعا على المدار قام خلاله بالدوران حول الأرض 128 مرة.

    أما أول سائحة فضاء غير محترفة، فهي الأميركية من أصل إيراني أنوشة أنصاري، التي أقامت على متن محطة الفضاء الدولية خلال الفترة من 18 إلى 29 أيلول/سبتمبر 2006، ما كلفها 20 مليون دولار أيضا.

    لكن بعد عام 2009 وعلى إثر توقف رحلات مكوكات الفضاء الخاصة بوكالة ناسا الأمريكية وزيادة الضغط على المركبات الروسية لنقل الشحنات، اضطرت روسيا لوقف برنامج السياحة الفضائية.

     

     

    انظر أيضا:

    آخر مركبة من نوع "سيوز تي إم أ" تنجز رحلتها الفضائية بنجاح
    "سيوز" تعيد طاقماً دولياً لمحطة الفضاء إلى الأرض
    "ناسا": عدد ساعات اليوم سوف يكون 25 ساعة
    الكلمات الدلالية:
    رائد الفضاء, سياحة وسفر, حياة روسيا, أخبار روسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook