22:52 28 يونيو/ حزيران 2017
مباشر
    وزارة الدفاع الروسية

    شويغو: الاختبار المفاجئ للقوات الجوية - الفضائية الروسية أثبت قدرتها الدفاعية

    © Sputnik. Natalia Seliverstova
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 12550

    أكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الجمعة، أن الاختبار المفاجئ الذي جرى في شباط/ فبراير أثبت قدرة القوات الجوية- الفضائية الروسية على ضمان حماية البلاد من وسائل الهجوم الحديثة والمستقبلية.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال الوزير خلال اجتماع القيادة العليا في وزارة الدفاع: "أكد الاختبار ضرورة العمل بنهج شامل لحل مشكلات حماية المواقع الهامة من وسائل الهجوم الجوي — الفضائي، وقدرة القوات الجوية — الفضائية لتنفيذ المهام بشكل فعال لتأمين الدفاع عن البلاد ضد وسائل الهجوم الجوي — الفضائي الحديثة والمستقبلية".

    وأشار شويغو إلى أنه وفقاً لقرار القائد العام، أجري الاختبار بجبهات الإدارة العسكرية للقيادة العامة للقوات الجوية- الفضائية والوحدات التابعة لها، وشارك فيه 46 ألف عسكري و1800 قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية.

    وأضاف أنه "لأول مرة، عملت ضمن نوع واحد من القوات المسلحة وحدات الدفاعين المضادين للجو والصواريخ والمقاتلات، وقد أظهرت تنسيقاً دقيقاً في إصابة جميع الأهداف المحتملة  للعدو".

    وأفاد شويغو بأنه تحقق في عام 2016 الإرتقاء بالإمكانيات القتالية للدائرة العسكرية الشرقية لضمان المصالح الوطنية الروسية في آسيا والمحيط الهادئ. وقال: "في المستقبل، سيستمر تزويد القوات بأسلحة جديدة وحديثة ومعدات عسكرية خاصة، واختبار منظومة القتال بصواريخ مجنحة يتم نشرها جواً وبحراً، وتطوير منظومة الإنتشار وبناء مواقع للبنية التحتية العسكرية".

    يذكر أن روسيا تطبق منذ بضع سنوات برنامج تطوير أسلحتها ومنظوماتها الدفاعية في ظل تنامي المخاطر الجيوسياسية وزيادة حدة التوترات في العلاقات الدولية.

    انظر أيضا:

    القاذفات الروسية تقصف مواقع لـ"داعش" في دير الزور
    القاذفات الروسية تضرب أهدافا لـ"داعش" في دير الزور
    ضربات قوية طويلة المدى... القاذفات العسكرية الروسية قوة نووية جبارة
    نشر فرقة القاذفات الثقيلة في منطقة مطلة على المحيط الهادئ
    ما هو السبب الحقيقي لنشر القاذفات الروسية في إيران؟
    الكلمات الدلالية:
    داعش الإرهابي, أخبار روسيا, اخبار روسيا الان, تنظيم داعش, وزارة الدفاع الروسية, سيرغي شويغو, روسيا الاتحادية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik