21:17 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    وزارة الدفاع الروسية في موسكو

    روسيا ترصد 4 انتهاكات للهدنة في سوريا خلال 24 ساعة

    © Sputnik. Natalia Seliverstova
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 34 0 0

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن ممثلي روسيا في اللجنة الروسية - التركية المشتركة لمراقبة الهدنة في سوريا، رصدوا أربعة انتهاكات لنظام وقف إطلاق النار خلال 24 ساعة، كما رصد ممثلو تركيا 8 انتهاكات، إلا أن الجانب الروسي لم يؤكدها.

    موسكو — سبوتنيك

    وجاء في النشرة اليومية لمركز المصالحة الروسي في سوريا: "رصد ممثلو الجانب الروسي، في اللجنة الروسية — التركية المشتركة لمتابعة مسائل خروقات الاتفاقية المشتركة، 4 انتهاكات خلال 24 ساعة في محافظة اللاذقية".

    وأشارت النشرة إلى أن "الجانب التركي رصد 8 انتهاكات في محافظات ريف دمشق ودرعا وحلب"، لافتة إلى أن الجانب الروسي لم يؤكد المعلومات حول هذه الانتهاكات.

    وذكرت النشرة أن القوات الحكومية السورية بسطت سيطرتها على مساحة 33 كم مربعا خلال 24 ساعة، وأن مساحة الأراضي المحررة من تنظيم "داعش" منذ بداية العام الجاري بلغت 1721 كيلومترا مربعا تشمل 51 بلدة ومدينة.

    وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن عدد المراكز السكنية التي انضمت لنظام المصالحة في سوريا بلغ 1259 بلدة ومدينة، وأن عدد المجموعات المسلحة التابعة للمعارضة السورية التي انضمت لنظام وقف الأعمال العدائية لا يزال كما كان، 64 فصيلا.

    وتردد أمس الخميس أن القوات الحكومية السورية حررت 49 بلدة سكنية من مسلحي "داعش" منذ بداية العام.

    ويأتي التنسيق العسكري بين روسيا وتركيا بالتزامن مع استضافة أستانا لقاء دوليا جديدا حول سوريا بين ممثلي كل من سوريا وروسيا وتركيا وإيران ومنظمة الأمم المتحدة، بالإضافة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، التي انضمت إلى الجهود الدبلوماسية الرامية لحل الأزمة السورية.

    انظر أيضا:

    عدد انتهاكات نظام الهدنة في سوريا يتراجع
    الأركان الروسية: عدد انتهاكات نظام الهدنة في سوريا يتراجع
    روسيا وإيران وتركيا يتفقون على آلية الرقابة على الهدنة في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الهدنة في سوريا, وزارة الدفاع الروسية, تركيا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik