17:35 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    مندوب روسيا الدائم في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين

    وفاة فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة

    © AP Photo / Seth Wenig
    روسيا
    انسخ الرابط
    رجل الدبلوماسية الذي لم يهزم (26)
    14118

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين فارق الحياة يوم 20 شباط/فبراير في نيويورك.

    وعبرت الخارجية الروسية عن تعازيها لأسرة الفقيد الذي توفي قبل إتمام عامه الخامس والستين بيوم واحد.

    وجاء في بيان نشر على موقع وزارة الخارجية: "تعلن وزارة الخارجية الروسية مع بالغ الحزن عن وفاة مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، في نيويورك، قبل يوم واحد من بلوغه عمر 65 عاما. توفي الدبلوماسي الروسي البارز في مكان عمله".

    وأضاف البيان: "نعبر عن بالغ التعازي لعائلة وأقارب فيتالي تشوركين…".

    هذا وقد بدأ فيتالي تشوركين العمل في وزارة الخارجية الروسية سنة 1992، وكان السباق في عقد مؤتمرات مفتوحة منتظمة للصحفيين الأجانب، حيث كان يجيد اللغة الإنجليزية بطلاقة ويجيب على أسئلة المراسلين الغربيين باللغة الإنجليزية.

    وخلال الفترة الممتدة بين عامي 1994-1998 عين سفيراً فوق العادة للاتحاد الروسي لدى مملكة بلجيكا وممثل روسيا الدائم لدى منظمة حلف شمال الأطلسي. من بعدها عين سفيراً مفوضاً فوق العادة لروسيا الاتحادية في كندا بين عامي 1998 و2003. ومنذ شهر حزيران/يونيو 2003 ولغاية نيسان/أبريل 2006 — شغل تشوركين مناصب دبلوماسية عدة في وزارة الخارجية الروسية.

    وعين تشوركين في شهر نيسان/أبريل من العام 2006، ممثلاً دائماً لروسيا الاتحادية لدى منظمة الأمم المتحدة، وممثلها لدى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، واستمر في منصبه إلى أن وافته المنية اليوم في 20 شباط/فبراير 2017.

    الموضوع:
    رجل الدبلوماسية الذي لم يهزم (26)
    الكلمات الدلالية:
    وفاة فيتالي تشوركين, فيتالي تشوركين, الولايات المتحدة, نيويورك, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik