19:18 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    فيديريكا موغيريني

    موغيريني توجه إلى لافروف رسالة تعزية بوفاة تشوركين

    © AFP 2017/ Frederick Florin
    روسيا
    انسخ الرابط
    رجل الدبلوماسية الذي لم يهزم (26)
    0 14850

    وجهت المفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، إلى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، رسالة تعزية بوفاة مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة، فيتالي تشوركين.

    وقالت موغيريني في رسالتها إن "روسيا خسرت أحد أبرز دبلوماسييها. وأكثر من مرة سنحت لي فرصة لتقدير خبرته الكبيرة وانفتاحه. أود أن أقدم التعازي الصادقة لعائلته ووزارة الخارجية الروسية بوفاته".

    وأشارت موغيريني إلى أن تشوركين "بصفته مندوبا دائما لدى الامم المتحدة اضطلع بدور رائد في مجلس الأمن الدولي على مدار أكثر من 10 سنوات"، مشيرة إلى أهمية دوره في مناقشة العديد من المسائل الحيوية بالنسبة للاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، "بما فيها تلك التي لم تتطابق دائما آراء الاتحاد الأوروبي وروسيا بشأنها".

    من جانبه، كتب سفير الاتحاد الأوروبي لدى روسيا، فيغاوداس أوشاتسكاس، على صفحته على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي عن وفاة تشوركين أنه "في الكثير من الأمور لم تتطابق آراؤنا، ولكن لا بد من الاعتراف بالمستوى العالي لمهارته الدبلوماسية".

    يذكر، أن وزارة الخارجية الروسية أعلنت أمس الإثنين، 20 شباط/فبراير عن وفاة مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، بنيويورك قبل يوم من عيد ميلاده الـ 65. وكان تشوركين يشغل منصب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة منذ 8 نيسان/أبريل عام 2006.

    الموضوع:
    رجل الدبلوماسية الذي لم يهزم (26)

    انظر أيضا:

    الجمعية العامة للأمم المتحدة تعقد اجتماعا غير رسمي احتفاء بوفاة تشوركين
    تشوركين هو أول من كان يتلقى الضربات الموجهة ضد روسيا
    ريابكوف: وفاة فيتالي تشوركين خسارة فادحة لروسيا
    الكشف عن سبب وفاة فيتالي تشوركين
    بوتين يعبر عن تعازيه لعائلة وأقارب تشوركين
    الكلمات الدلالية:
    اخبار روسيا اليوم, وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik