00:41 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    لافروف

    موسكو مستعدة لدراسة مبادرة أمريكا حول مناطق حظر الطيران بسوريا

    © REUTERS / Remo Casilli
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، أن موسكو مستعدة للنظر في مبادرة أمريكا لإنشاء مناطق حظر الطيران في سوريا إضافة إلى غيرها من المبادرات.

    وقال لافروف مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأرميني إدوارد نالبانديان في موسكو: "إن موسكو تنتظر توضيحات إضافية في هذا المجال وتنطلق من أن مبادرة واشنطن حول إقامة مثل هذه المناطق الآمنة في سوريا يجب أن تأخذ في الاعتبار المعطيات الواقعية على الأرض في سوريا التي توجد فيها جهات كثيرة، مؤكدا ضرورة التنسيق مع الحكومة السورية بهذا الشأن".

    وأضاف لافروف، أن موسكو تعتبر أن هدف "المناطق الآمنة" يتمثل في حماية المواطنين الذين نزحوا من بيوتهم.

    وأعرب وزير الخارجية عن أمله في أن تكون الولايات المتحدة كما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمتحدث باسم البيت الأبيض، مهتمة بالتعاون في تسوية الأزمة السورية.

    هذا وقد سلم وزير الخارجية الروسي، نظيره الأرميني إدوارد نالبانديان، وسام الصداقة.

    وقال لافروف بهذا الصدد: "أريد مرة أخرى، أن أهنئ إدوارد نالبانديان، بتقليده وسام الدولة للاتحاد الروسي، وأن أشكره نيابة عن زملائي، على تقييمه الذي أعطاه للتو بحق موظفينا، ومدراء الأقسام، ونائب الوزير (نائب وزير الخارجية الروسي)".

    من جانبه شكر الوزير إدوارد نالبانديان نظيره الروسي سيرغي لافروف على تسليمه الوسام.

    والمقابل، سلم نالبانديان، عدداً من موظفي وزارة الخارجية الروسية، العديد من الميداليات. حيث سلم ميدالية الشرف من الدرجة الأولى لنائب وزير الخارجية فاسيلي نبنزيا، وميدالية الشرف من الدرجة الثانية، لمدير القسم الأول لبلدان رابطة الدول المستقلة في وزارة الخارجية الروسية، ميخائيل يفدوكيموف، وأيضاً لمدير القسم القنصلي في وزارة الخارجية الروسية يفغيني إيفانوف، ولمدير قسم الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، ولمدير القسم الرابع لدول رابطة الدول المستقلة، في الخارجية الروسية، أليكسي بافلوفسكي.

    انظر أيضا:

    ترامب: سنقيم مناطق آمنة في سوريا ودول الخليج ستمول إقامتها
    الإمارات تعلق على اقتراح ترامب بإنشاء مناطق آمنة في سوريا
    ترامب والملك سلمان يؤيدان إقامة مناطق آمنة في سوريا واليمن
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, مناطق آمنة بسوريا, مناطق آمنة, الولايات المتحدة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik