22:36 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مركز تنسيق الهدنة في سوريا

    مركز المصالحة الروسي: 9 انتهاكات للهدنة في سوريا خلال 24 ساعة

    © Sputnik . Maxim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن ممثلي روسيا في اللجنة الروسية - التركية المشتركة لمراقبة الهدنة في سوريا، رصدوا 9 انتهاكات لنظام وقف إطلاق النار خلال 24 ساعة، فيما رصد ممثلو تركيا 15 انتهاكاً، لم يؤكدها الجانب الروسي.

    موسكو — سبوتنيك

    وجاء في النشرة اليومية لمركز المصالحة الروسي في سوريا، اليوم: "رصد ممثلو الجانب الروسي، في اللجنة الروسية — التركية المشتركة لمتابعة مسائل خروقات الاتفاقية المشتركة، 9 انتهاكات خلال 24 ساعة في محافظة اللاذقية 5، و4 في حلب.

    وأضافت النشرة، أن الجانب التركي رصد 15 انتهاكاً في محافظات، ريف دمشق 4 وحماة 4 ودرعا 5 وإدلب 2 مشيرة إلى أن "الجزء الروسي من الممثلين لم يؤكد جميع الانتهاكات المذكورة".

    وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن عدد المراكز السكنية التي حررتها القوات السورية الحكومية من "داعش" منذ بداية العام الجاري بلغ 55 بلدة ومدينة.

    كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن عدد المجموعات المسلحة التابعة للمعارضة السورية التي انضمت لنظام وقف الأعمال العدائية لا يزال كما كان 64 فصيلا ، إذ أعلن يوم 30 كانون الأول/ ديسمبر عام 2016، عن التوصل إلى نظام وقف إطلاق النار ووقف العمليات القتالية في البلاد.

    وتتعرض سوريا، منذ آذار/ مارس 2011، لعمليات تخريب وتدمير لبناها التحتية بفعل الحرب الدائرة بين القوات الحكومية ومجموعات مسلحة متطرفة ذات ولاءات مختلفة، أبرزها تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين، أسفرت عن مقتل نحو 300 ألف شخص ونزوح ملايين السوريين داخل البلاد وخارجها.

    انظر أيضا:

    شويغو: فرض الهدنة منع انهيار الدولة في سوريا
    المعارضة السورية المسلحة تقترح عقوبات على منتهكي الهدنة
    عدد انتهاكات نظام الهدنة في سوريا يتراجع
    مصدر تركي لـ"سبوتنيك": روسيا وتركيا وإيران يناقشون آلية استمرار الهدنة في سوريا
    انضمام 10 تشكيلات مسلحة في محافظة حماة إلى الهدنة
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, تنظيم داعش, مركز المصالحة الروسي, جبهة النصرة, وزارة الدفاع الروسية, روسيا الاتحادية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik