12:19 24 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    رأس نووي

    اتباع واشنطن لنهج التفوق في الأسلحة النووية يهدد بعودة الحرب الباردة

    © RIA Novosti. Sergei Kazak
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 23930

    حذر رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما (النواب) الروسي، ليونيد سلوتسكي، اليوم الجمعة، من أنه في حال سلكت واشنطن نهج تحقيق تفوق في المجال النووي، فإن سباق التسلح والعودة إلى الحرب الباردة سيكون أمرا لا مفر منه.

    موسكو- سبوتنيك

    وقال سلوتسكي للصحفيين: "تصريحات ترامب بخصوص الطابع "الأحادي الجانب" لاتفاقية "ستارت-3"، والتي يزعم أنها تعتدي على مصالح الولايات المتحدة، لا يمكن ألا تدعو للقلق. في حال سلكت واشنطن فعلا نهج السعي نحو التفوق في المجال النووي، فلا مفر من العودة إلى سباق التسلح مجددا، والعالم سيعود إلى "الحرب الباردة"، وهذا يهدد بكارثة حضارية".

    وأضاف: "يجب الإبقاء على المبادئ الرئيسية للتكافؤ النووي. لا يمكن هنا السماح بهيمنة قوة واحدة، لأن ذلك يغير من ألوان منظومة الأمن الدولي بأسرها وتفقد جهود نزع السلاح على مدى العقود الماضية معناها".

    وتابع قائلا: "لا أستبعد أن يكون تصريح الرئيس ترامب انفعاليا بشكل أكبر ويهدف إلى رفع شعبيته. آمل أن يبقى ذلك على مستوى الخطاب والنشر في وسائل الإعلام دون الترويج لهذه المسألة فعليا في واشنطن".

    يذكر أن معاهدة "ستارت-3" دخلت حيز التنفيذ في عام 2011، وتنتهي في عام 2021، ولن يتم تمديدها تلقائيا ما لم يتوصل الطرفان إلى اتفاق بشأن الخطوات اللاحقة للحد من السلاح النووي.

    انظر أيضا:

    ترامب: كوريا الشمالية لن تكمل صنع سلاح نووي يمكنه الوصول لأمريكا
    روسيا تجرب "نظام إطلاق أخطر سلاح نووي"
    أوباما يشيد بنجاح إدارته في منع إيران من امتلاك سلاح نووي بدون حرب
    روسيا مدعوة لإيجاد سلاح نووي مضاد للكويكبات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik