09:45 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن موسكو مستعدة للعمل بشكل وثيق مع كل الأطراف في ليبيا، بحثا عن حلول مقبولة للطرفين لتوفير الشروط الملائمة للتنمية المستدامة بالبلاد.

    موسكو-سبوتنيك.


    وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية، اليوم، وعقب اللقاء الذي تم يوم أمس الخميس، بين وزير الخارجية سيرغي لافروف ورئيس حكومة التوافق الوطني الليبية، فائز السراج، الذي يقوم حالياً بزيارة عمل لموسكو: "لقد تم إيلاء الاهتمام الرئيسي خلال التبادل الصريح

    لوجهات النظر، لتطورات الوضع في ليبيا، مع التركيز على الجهود التي تبذل برعاية الأمم المتحدة، باتجاه دعم التقدم بعملية المصالحة الوطنية في هذا البلد".

    وأضاف بيان الوزارة: "شدد الجانب الروسي على أهمية قيام حوار ليبي- ليبي شامل بهدف تشكيل هيئات حكومية موحدة، بما فيها الجيش والشرطة، قادرة على ضمان الأمن وسيادة القانون، والتصدي بفعالية للتهديد الإرهابي".

    وأشارت الوزارة في بيانها، إلى: "تأكيد استعداد موسكو ولاحقاً، لمواصلة العمل بشكل وثيق مع كل الأطراف الليبية، بهدف البحث عن حلول مقبولة للطرفين، قادرة على تهيئة الشروط الملائمة للتنمية المستدامة في ليبيا كدولة موحدة وذات سيادة ومستقلة".

    انظر أيضا:

    من يقف وراء إفشال الحل السياسي في ليبيا؟
    ليبيا: إشتباكات طرابلس بين الفلتان الأمني وإزدواجية السلطة
    اجتماع لوزراء خارجية مصر وتونس والجزائر بشأن ليبيا الأحد المقبل
    الكلمات الدلالية:
    الخارجية المصرية, أخبار روسيا, أخبار ليبيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook