Widgets Magazine
18:05 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    سيرغي كيسلياك

    الكرملين يشاطر ترامب في تقييمه للأنباء عن اتصالات رجال إدارته مع كيسلياك

    © Sputnik . Vladimir Fedorenko
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 31

    صرح السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن الكرملين يشاطر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في تقييمه لما نشر في وسائل الإعلام في الولايات المتحدة حول اتصالات الإدارة الحالية مع السفير الروسي في واشنطن، سيرغي كيسلياك، الذي وصفها "بمطاردة أشباح"

    موسكو- سبوتنيك

    وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم: "بعد التعريف الدقيق للرئيس ترامب، ليس لدينا شيء نضيفه".

    هذا، وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد أفادت، في وقت سابق، بأن المدعي العام الأميركي، جيف سيشنس، عقد لقاءين مع السفير الروسي بواشنطن، سيرغي كيسلياك، في عام 2016، خلال الحملة الانتخابية لدونالد ترامب. وفي كانون الثاني/يناير الماضي، خلال جلسة الاستماع بالكونغرس للمصادقة على تعيينه بمنصب المدعي العام، لم يذكر سيشنس شيئاً عن هذين اللقاءين، نافياً وجود أية اتصالات بينه وبين مسؤولين روس.

    وعلى خلفية نشر "واشنطن بوست" لمعلوماتها، طالب الديمقراطيون في مجلس الشيوخ بإقالة سيشنس من منصبه، معتبرين أنه قدم معلومات كاذبة أمام مجلس الشيوخ.

    وكان مساعد الرئيس السابق لشؤون الأمن القومي، مايكل فلين، قد استقال، في شباط/فبراير الماضي، من منصبه، بعد ثلاثة أسابيع فقط من توليه هذا المنصب، بعد كشف النقاب عن مناقشته العقوبات الأمريكية على روسيا مع سفير موسكو لدى الولايات المتحدة قبل تولي ترامب منصبه، في عمل اعتبر غير قانوني، ضلل بعده نائب الرئيس مايك بنس بشأن هذه المحادثات.

    وكان الكرملين أعلن وقتها أن اللقاء بين كيسلاك وفلين، عقد بالفعل، إلا أن مضمون الحوار الذي جرى بينهما تم نقله بطريقة غير صحيحة.

    انظر أيضا:

    "الفيفا" يثق بقدرة روسيا على توفير الأمن للمشجعين
    أول اتصال بعد تجميد العلاقات بين روسيا والناتو
    روسيا تطلق بشرى للطامحين في أسلحة المستقبل
    الكلمات الدلالية:
    اخبار روسيا اليوم, روسيا الاتحادية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik