07:43 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)
    0 53
    تابعنا عبر

    أعرب رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب المصري، علاء عابد، عن أمله في عودة حركة الطيران بين روسيا ومصر بعد توقفها على خلفية حادث تحطم الطائرة المدنية الروسية أواخر العام 2015، لافتاً إلى أن الأوضاع تسير بشكل جيد باتجاه عودة الطيران قريباً.

    القاهرة — سبوتنيك

    وأشار عابد، لوكالة "سبوتنيك" إلى أنه "لا يمكننا أن نضغط على الجانب الروسي في مسألة عودة الطيران، ولكن نتمنى أن تعود بأسرع وقت ممكن"، لافتاً إلى أن الجانب المصري يتفهم تماماً الأثر الأليم الذي أوجده حادث تحطم الطائرة.

    وأضاف "الحادث ترك أثراً أليما لدى الجانب المصري أيضاً، لكنني أرى أننا بتوقف الطيران بين البلدين كمن يعطي مكافئة للإرهاب ونحقق له ما يريد".

    واستطرد عابد قائلاً إن "رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، السيدة فالنتينا ماتفيينكو توقعت، خلال لقائها في البرلمان المصري اليوم، عودة حركة الطيران خلال شهر مارس الجاري".

    وكشف عن أن الجانب المصري، مازال يدرس بروتوكول التعاون مع روسيا حول أمن الطيران المدني متوقعاً أن يتم التوقيع على البروتوكول قريباً لافتاً إلى البروتوكولات يجب أن تكون مريحة للطرفين "وأعتقد أنه سيتم في القريب التوصل إلى اتفاق خاصة في ضوء رغبة الجانبين".

    ونوّه عابد بمشروع الضبعة النووي شمال غربي مصر، والذي سينفذ بخبرة روسية وقال إنه يعكس قوة العلاقات المصرية الروسية ومتانتها، وأضاف: العلاقات المصرية الروسية جيدة على الدوام، ونحن مقبلون على مرحلة الاستخدام السلمي للطاقة النووية، وتنفيذ مشروع الضبعة، والجانب الروسي لديه خبرة أكثر من رائعة في هذا المجال.

    الموضوع:
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)

    انظر أيضا:

    ماتفيينكو: روسيا لن تدخل في سباق تسلح...لكنها ستعزز أمنها القومي
    ماتفيينكو: روسيا لا تسعى للهيمنة على الشرق الأوسط بل هدفها تطوير المنطقة
    وفد مجلس الاتحاد الروسي برئاسة ماتفيينكو يخطط لزيارة مصر في الربيع
    ماتفيينكو: زيارة برلمانيين أتراك لسوريا ستكون جيدة
    ماتفيينكو تلتزم بالتقاليد الإسلامية أثناء زيارتها لإيران
    الكلمات الدلالية:
    مصر, روسيا الاتحادية, فالنتينا ماتفيينكو, علاء عايد, رئيسة مجلس الاتحاد الروسي, مجلس الاتحاد الروسي, رئيسة مجلس الاتحاد الروسي, أخبار روسيا, أخبار مصر الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook