05:42 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    خبراء إزالة الألغام من المركز الدولي لإزالة الألغام التابع للقوات المسلحة الروسية في الأحياء السكنية في حلب في سوريا

    روسيا تحارب الإرهاب في سوريا ولا تدعم أي طرف من أطراف النزاع

    © Sputnik. The Ministry of Defence of the Russian Federation
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 61 0 0

    صرح رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي (الغرفة العليا للبرلمان)، قسطنطين كوساتشيوف، اليوم الإثنين، أن روسيا تقوم بمهمة تتعلق بمكافحة الإرهاب في سوريا، ولا تدعم أي طرف من أطراف النزاع السوري.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال كوساتشيوف خلال لقاء مع زعيم المعارضة الإسرائيلية اسحاق هرتسوغ، اليوم: "روسيا تحل في سوريا مسائل، تتعلق بتأمين أمنها الوطني. نحن نتواجد في سوريا ليس لدعم هذا الطرف أو ذاك من أطراف النزاع السوري، ولكن لتأمين القضاء التام على الإرهاب".

    وأضاف كوساتشيوف: "ونحن على هذا الأساس نتبادل التعاون ومستعدون لاحقاً للتعاون المتبادل مع قوى مختلفة، وحتى مع قوى تكون أحياناً متعارضة في ما بينها بمواقفها. ومثال واضح على هذا الشي، هو الاتفاق الأخير بين روسيا وتركيا وإيران حول المساعدة على إنهاء الأعمال العسكرية في سوريا وضمان الهدنة".

    والجدير بالذكر أن سوريا تعيش أزمة إنسانية بسبب النزاع المسلح المستمر منذ عام 2011، حيث نزح نصف سكان البلاد، البالغ عددهم نحو 22 مليون نسمة قبل الحرب، وغادر نحو 4 ملايين أراضي البلاد، بينما يحتاج 13 مليوناً من السوريين إلى مساعدات إنسانية.

    ويذكر أن العملية العسكرية الروسية، بدأت يوم 30 أيلول/ سبتمبر من العام 2015، بإيعاز من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، استجابة لطلب تقدم به الرئيس السوري بشار الأسد رسمياً إلى موسكو. ووجهت الطائرات الروسية ضربات دقيقة، منذ ذلك الحين، ضد مواقع وأهداف الإرهابيين في سوريا، ما أدى مع الوقت، إلى ترجيح كفة الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب فوق أراضي الجمهورية العربية السورية. وتم إعداد البنية التحتية لقاعدة (حميميم) العسكرية الجوية السورية، قرب الساحل السوري، للاستفادة منها لأغراض العملية العسكرية المذكورة في أقل من شهر.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية البريطاني يزور روسيا الأسابيع المقبلة
    وكالة "روسيا سيغودينا" الإعلامية ستبحث يوم 7 مارس تسوية الوضع في سوريا
    موسكو تأسف لاستخدام الولايات المتحدة روسيا في الصراع الداخلي
    الكلمات الدلالية:
    اخبار روسيا اليوم, روسيا الاتحادية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik