01:02 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك

    نوفاك يناقش مع نظيره الهندي التعاون بالجرف القاري الروسي

    © Sputnik. Михаил Воскресенский
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 6530

    ناقش وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك خلال الاجتماع الذي عقده مع نظيره الهندي دارمندرا برادان، على هامش أعمال مؤتمر "سيرا ويك" للطاقة بمدينة هيوستن الأميركية، اليوم مسألة التعاون بالجرف القطبي الروسي، وتوريد الغاز الطبيعي المسال إلى الهند.

    سبوتنيك- موسكو
    ووفقا لبيان من وزارة الطاقة الروسية، فإن الجانبين "بحثا الجوانب الموضعية للتعاون الروسي الهندي، في قطاع النفط و الغاز وعلى وجه الخصوص، وتحدثا عن التعاون المشترك في مجال البحث و التنقيب وتجهيز الهيدروكربونات بالجرف القطبي الروسي، فضلا عن مشاريع إنتاجية على الأراضي الروسية ".
    وكانت روسيا قد بدأت في السنوات الأخيرة، بتنمية اقتصادية نشطة في أراضيها الشمالية، بما في ذلك استخراج النفط والغاز، فضلا عن تطوير الطريق البحري الشمالي ، والذي أصبح على نحو متزايد بديلا عن الطرق التقليدية من أوروبا إلى آسيا، وفي ضوء زيادة اهتمام دول حلف شمال الأطلسي بالمنطقة القطبية الشمالية، اتخذت روسيا مجموعة من التدابير، بما فيها العسكرية، لحماية المصالح الروسية في تلك المنطقة.
    ويؤكد خبراء روس، أن القيمة الإجمالية للمعادن التي تتركز في المنطقة الروسية في القطب الشمالي تزيد عن أكثر من 30 تريليون دولار، وبشكل تدريجي سيتحول مركز ثقل إنتاج النفط والغاز الروسي إلى الجرف البحري للمنطقة القطبية الشمالية.
    كما قدمت الدنمارك وأراضي الحكم الذاتي في غرينلاند، طلباً رسميا إلى الأمم المتحدة، لتعريف الحدود الخارجية للجرف القاري في المحيط المتجمد الشمالي، مدعية مطالبتها بمساحة في منطقة القطب الشمالي بحجم 900 كيلو متر مربع تقريبا.

    انظر أيضا:

    تعرف على أهم المشاريع الروسية بمعرض الطاقة في المنامة
    توقعات وزارة الطاقة الروسية لأسعار النفط في 2017
    وزيرا الطاقة الروسي والسعودي يناقشان في هيوستن وضع السوق النفطية
    إيران تسعى لإصدار سندات بقيمة 4.5 مليار دولار من أجل مشروعات الطاقة
    ملف الطاقة في سورية: أزمة – أم أداة
    وزير الطاقة السعودي: هناك إمكانية لتمديد اتفاق "أوبك"
    تيلرسون يقترح توريدات الطاقة من الولايات المتحدة إلى أوروبا كبديل للتوريدات من روسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, الجرف الجليدي, مشروعات الطاقة, ألكسندر نوفاك, العالم, الهند, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik