13:28 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    توقيع اتفاقيات تعاون بين وزارة الطاقة الروسية ووزارة النفط السعودية

    وزيرا الطاقة الروسي والسعودي يجتمعان في الكويت

    © Sputnik. Alexey Kudenko
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 8711

    أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الأربعاء، أنه سيجري مباحثات مع نظيره السعودي خالد الفالح في إطار اللقاء الوزاري الشهر الجاري حول مراقبة تنفيذ اتفاقيات فيينا بشأن خفض الإنتاج.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال نوفاك لقناة "روسيا 24" إن "لقاءنا المقبل مع وزير الطاقة السعودي سيعقد في شهر مارس في الكويت، حيث سيجري لقاء وزاري لدراسة تنفيذ اتفاقيات شهر فبراير".

    وأعاد الوزير للأذهان أن اللقاء الأخير بين الوزيرين عقد بمدينة هيوستن الأمريكية يوم 6 آذار/ مارس، وقد بحث الوزيران الوضع في سوق النفط وتنفيذ الاتفاقيات حول النفط من قبل دول "أوبك" ودول خارج المنظمة.

    والجدير بالذكر أن منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، توصلت يوم 30 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، إلى اتفاق لتخفيض إنتاجها بمقدار 1.2 مليون برميل من النفط يومياً، حتى 32.5 مليون برميل، وذلك اعتباراً من شهر كانون الثاني/ يناير 2017. ويقضي القرار الصادر بهذا الصدد، بأن تقوم الدول المنتجة للنفط، من الدول خارج "أوبك"، بتخفيض حجم إنتاجها من النفط، بمعدل 600 ألف برميل يومياً. علماً بأن روسيا، وبوصفها واحدة من كبار الدول المنتجة للنفط، أعلنت موافقتها على تخفيض إنتاجها، بمعدل 300 ألف برميل من النفط يومياً، سعياً منها للحفاظ على استقرار أسعار النفط عالمياً.

    وتجدر الإشارة إلى أن منظمة "أوبك"، دعت بعد ذلك، 14 دولة من خارجها، للمشاركة في اجتماع عقد في فيينا يوم 10 كانون الأول/ ديسمبر 2016، لمناقشة الإجراءات المطلوبة لاستقرار السوق النفطية.

    انظر أيضا:

    نوفاك العقود طويلة الأجل لن تتأثر بقرار خفض إنتاج النفط
    نوفاك: قيادة كل من روسيا والسعودية لعبت الدور الأساسي في اتفاق تخفيض إنتاج النفط
    الكلمات الدلالية:
    خفض انتاج النفط, اتفاق فينا, أوبك, ألكسندر نوفاك, السعودية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik