Widgets Magazine
23:32 25 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    مولدوفا

    مولدوفا تمنع مسؤوليها من السفر إلى روسيا

    © Sputnik . Miroslav Rotar
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    طلبت السلطات في مولدوفا، اليوم الخميس، من المسؤولين فيها عدم السفر إلى روسيا، حتى يتم اتخاذ الإجراءات المتعلقة بشكوى كيشيناو حول موضوع تفتيش الشخصيات الرسمية للجمهورية الداخلة إلى روسيا.

    موسكو — سبوتنيك
    وجاء في نص البيان، اليوم: "اتخاذ قرار نقل هذه الملاحظة إلى القيادة في روسيا لاتخاذ إجراءات على وجه السرعة من أجل إيقاف إساءة استخدام السلطة.

    وتم إبلاغ السفير الروسي أنه سيتم الطلب من المسؤولين في مولدوفا عدم السفر إلى روسيا حتى يتم حل هذه المشكلة".

    هذا ونقل ممثلو الحكومة والبرلمان المولدوفي خلال اللقاء مع السفير الروسي في وقت سابق، ملاحظة تصف كيفية إيقاف الشخصيات الرسمية أثناء وصولوهم إلى روسيا "للاستجواب والتفتيش والتعرض للإذلال من قبل ممثلي الأجهزة الروسية الخاصة".

    كما وأعلن الرئيس المولدوفي، إيغور دودون، اليوم الخميس، رفضه لتوصيات مجلس الوزراء بعدم سفر المسؤولين من بلاده إلى روسيا احتجاجا على إجراءات تفتيشهم عند الحدود، وأنه سيستمر بمثل هذه الزيارات إلى موسكو لتوطيد العلاقات معها.

    وقال دودون: "أشير إلى أنني لا أعرف تفاصيل الأحداث التي أشارت إليها الحكومة والبرلمان، لكن من تصريحاتهم العلنية يمكن الاستنتاج أن قرارهم منع المسؤولين الحكوميين من السفر إلى روسيا غير طبيعي".

    وأضاف الرئيس: "ربما كانت هناك بعض الثغرات كما يحدث ذلك على حدودنا لكن هذا لا يبرر القرار الذي يمكنه وقف تعليق العلاقات الجيدة التي بدأنا ببنائها مع روسيا الاتحادية".

    وتابع دودون: "أنا سأستمر بالسفر لموسكو ودفع مصالح بلدنا، وبدعم الشراكة الاستراتيجية مع روسيا الاتحادية، وسأتوجه بزيارة عمل إلى روسيا الأسبوع المقبل".

     

     

    انظر أيضا:

    مولدوفا لا ترى بديلا للاتفاق مع الاتحاد الأوروبي بشأن التجارة الحرة
    خارجية مولدوفا تستدعي السفير الروسي
    ميدفيديف يناقش مع رئيس وزراء مولدوفا التعاون بين البلدين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, تأشيرة دخول, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik