15:58 22 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل دميترييف

    الصندوق الاستثماري الروسي - التركي يخصص 400 مليون دولار لمشاريع بناء في روسيا

    foto-agentstvo
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلن رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، كيريل دميترييف، اليوم الجمعة، أن أول استثمار روسي - تركي مشترك سيكون في قطاع البناء بروسيا، مشيرا إلى أن الجانبين خصصا 200 مليون دولار لذلك.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال دميترييف لقناة "روسيا 24"، اليوم "لدينا اليوم أول صفقة مع شركة تركية، وهي شركة "رينيسانس" التي تعتبر مستثمرا في البنى التحتية والبناء. سنستثمر حوالي 200 مليون دولار بمشاريع مختلفة في روسيا".

    وذكر دميترييف، في وقت سابق، أن الصفقة الأولى لصندوق الاستثمار المشترك بين روسيا وتركيا سيتم تمويلها في الربع الأول من عام 2017.

    هذا ويهدف إنشاء الصندوق الاستثماري الروسي- التركي المشترك، الذي جرى بحث تأسيسه بين الطرفين منذ عدة سنوات، إلى الاستثمار المشترك بمشاريع اقتصادية كبيرة في البلدين. وكان البحث بإنشائه قد توقف بسبب تأزم العلاقات بين الدولتين على خلفية إسقاط القاذفة الروسية في سوريا من قبل سلاح الجو التركي، واستؤنف البحث فيه لاحقاً بعد تسوية الخلافات، أثناء زيارة الرئيس التركي الأخيرة إلى روسيا، والاتفاق على تنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

    ويذكر أن الصندوق الروسي للاستثمار المباشر — صندوق استثمار سيادي روسي برأسمال احتياطي يبلغ 10 مليارات دولار. ويقوم صندوق الاستثمار الروسي المباشر باستثمارات مباشرة في مشاريع لشركات روسية واعدة وبالاشتراك مع كبار المستثمرين في العالم.

    ووصل الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إلى موسكو، اليوم، للمشاركة في الاجتماع السادس لمجلس التعاون التركي — الروسي، الذي سيعقد برئاسة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس رجب طيب أردوغان، وبحضور الوزراء المعنيين من البلدين.

    الكلمات الدلالية:
    صندوق الاستثمار, الصندوق الاستثماري الروسي - التركي, كيريل دميترييف, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik