15:55 GMT28 مارس/ آذار 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلنت السفارة الروسية في لندن، اليوم الإثنين، أن توجيه الاتهامات إلى روسيا بالتدخل في الشؤون الداخلية السياسية في بريطانيا غير مقبول.

    لندن — سبوتنيك

    وقالت السفارة في تعليق لها، اليوم "نحن لا نقبل ذلك على الإطلاق. وفي هذا الصدد، تعتبر مهمة جدا، كلمات وزير الخارجية، بوريس جونسون، حول أن بريطانيا ليس لديها دليل على التدخل الروسي في الحياة السياسية الداخلية في المملكة المتحدة. وهذا صحيح".

    ودعت السفارة سلطات بريطانيا إلى وقف الحملة المعادية لروسيا التي تقوض العلاقات الثنائية، مشيرة "في نفس الوقت نود أن نشير إلى دعاية فجة مستمرة منذ زمن طويل، من شأنها تقديم روسيا كبلد متورط في أعمال تخريبية ضد بريطانيا، بما في ذلك هجمات القراصنة". ومثل هذه الادعاءات لم يتم إثباتها بالوقائع والأدلة. ووافقت وزارة الخارجية على هذا.

    وكانت صحيفة "تايمز" البريطانية قد أشارت في هذا الصدد أن الحكومة البريطانية تعتبر من أولوياتها "سلامة" الانتخابات البرلمانية المقبلة، التي من المقرر أن تجري في عام 2020، إن لم يتم حل البرلمان وعلان انتخابات مبكرة. كما من المتوقع أن تجري في البلاد انتخابات محلية.

    وتجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، اعترف في وقت سابق، بأنه لا يوجد حاليا ما يؤكد التدخل الروسي في العمليات الديمقراطية في الدول الغربية، لكنها "قادرة على ذلك"، حسب رأيه.

    الكلمات الدلالية:
    الحياة السياسية الداخلية, القراصنة الروس, اتهامات بريطانية, السفارة الروسية في لندن, الخارجية الروسية, بريطانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook