09:57 20 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    تو 154

    النيابة العسكرية الروسية: أسباب تحطم طائرة "توبوليف -154" قرب سوتشي لم تحدد حتى الآن

    © Sputnik . Michael Melnychuk
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أسباب تحطم طائرة "توبوليف -154" قرب سوتشي لم تحدد حتى الآن، وكل الأخبار التي نشرتها الصحافة هي عبارة عن تكهنات، حسب ما قاله سيرغي فريدينسكي النائب العسكري العام في روسيا الاتحادية، اليوم الثلاثاء.

    وقال فريدينسكي: "كانت قد ذكرت صحيفة "كوميرسانت" في عددها الصادر اليوم، إنه حسب التحقيقات أقلعت الطائرة كالمعتاد ثم هبطت فوق الماء، وحسب مصادر الصحيفة التي سمتهم بالخبراء، لم يستطع الطيار التأكد من ارتفاع الطائرة".

    وأضاف "ليس لدينا ما نعلق عليه الآن، ما نشرته الصحافة، يحتوي على ألغاز أكثر من ألغاز سقوط الطائرة".

    هذا ووقعت كارثة طائرة "توبوليف-154"، صباح يوم 25 كانون الأول/ديسمبر 2016، فوق مياه البحر الأسود، خلال توجهها إلى سوريا، ولقي جميع ركاب الطائرة المنكوبة الـ 92 شخصاً حتفهم، بينهم 8 من أفراد الطاقم و84 راكباً، إضافة إلى 64 عضواً من فرقة (ألكسندروف) للغناء والرقص التابعة للقوات المسلحة الروسية، و9 من ممثلي القنوات التلفزيونية الروسية، بالإضافة إلى رئيسة صندوق "المساعدة العادلة"، يليزافيتا غلينكا، المعروفة بــــ"الدكتورة ليزا".
    وفتحت قضية جنائية بهذا الشأن، بالإضافة إلى تشكيل لجنة حكومية روسية، برئاسة وزير النقل، مكسيم سوكولوف، لإجراء تحقيق في أسباب الكارثة. وأجريت من بعدها عمليات البحث لانتشال جثث الضحايا، وتم العثور على الصندوق الأسود.

    انظر أيضا:

    الأمريكيون يؤدون النشيد الوطني الروسي تأبينا لضحايا الطائرة تو 154
    انتشال 19 جثة لضحايا كارثة الطائرة "تو 154"حتى الآن
    لجنة الطيران الدولية لم تشارك حتى الآن في فحص أجزاء طائرة "توبوليف 154"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik