Widgets Magazine
13:16 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    مارغاريتا سيمونيان

    سيمونيان: سيبدؤون قريبا بإطلاق النار على صحفيينا في الساحات العامة

    © Sputnik . Mikhail Voskresensky
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    علقت رئيسة تحرير القناة التلفزيونية الروسية "آر تي"، مارغريتا سيمونيان، اليوم الأربعاء، على خبر تقديم سناتور الحزب الديمقراطي الأمريكي جين شاهين، مشروع قانون يعطي وزارة العدل الأمريكية صلاحيات قانونية إضافية لإجراء التحقيقات حول "آر تي"، مشيرة إلى ظهور المكارثية في الولايات المتحدة الأمريكية.

    موسكو-سبوتنيك.
    وقالت سيمونيان لوكالة "سبوتنيك"، اليوم: "بهذه الوتيرة سيبدؤون قريباً بإطلاق النار على صحفيينا في الساحات العامة، تحية للسناتور مكارثي جوزيف من السناتور شاهين".

    والجدير بالذكر أن مجلة "بوليتيكو" الأمريكية كانت قد نقلت عن السناتور شاهين قولها، يوم الثلاثاء الماضي، إن لدينا أسباب للاعتقاد بأن قناة "آر تي نيوز" تعمل بالتنسيق مع الحكومة الروسية لنشر معلومات كاذبة وتقويض عمليتنا الديمقراطية، مؤكدة أنه من حق الرأي العام الأمريكي أن يعرف ما إذا كان الوضع كذلك.

    ولذلك تعتزم شاهين التقدم بمشروع قانون يوسع صلاحيات وزارة العدل الأمريكية ليكون بإمكانها إجراء تحقيق في الانتهاك المحتمل لقانون تسجيل العملاء الأجانب من قبل قناة "آر تي" الفضائية الروسية.

    يذكر أن الاستخبارات الأميركية كانت قد اتهمت روسيا بالتدخل في العملية الانتخابية الأميركية خلال انتخابات الرئاسة الأخيرة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

    وخصصت الهيئات الاستخباراتية الأميركية جزءا كبيرا من تقريرها حول "التدخل" الروسي المزعوم لقناة "آر تي" ووكالة "سبوتنيك"، لكن معلوماتها عن قناة "آر تي" كانت قديمة، تعود لعام 2012 تقريبا.

    وتجدر الإشارة إلى أن موسكو رفضت كافة الاتهامات الموجهة إليها في هذا الخصوص، ونفت نفيا قاطعا وجود أية نية أو إمكانيات لديها للتأثير على نتائج الانتخابات في الولايات المتحدة.

     

     

    انظر أيضا:

    سيمونيان: البرلمانيون البريطانيون لم يستطيعوا إغلاق "سبوتنيك" و "RT"
    سيمونيان: مفاوضات جارية مع "فيسبوك" لوقف قراره
    سيمونيان ترد على دعوات إغلاق قناة "RT" ووكالة "سبوتنيك"
    الكلمات الدلالية:
    حظر قناة آر تي, أخبار روسيا, أخبار أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik