Widgets Magazine
07:50 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    أفراد القوات الخاصة الروسية يحملون القبعات الزرقاء بعد اجتياز اختبارات ونيلهم أحقية ارتدائها في إقليم سمارسكايا

    الأجهزة الأمنية الروسية تصفي 82 مسلحا في شمال القوقاز

    © Sputnik . Nikolay Hiznyak
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن الحرس الوطني الروسي، اليوم الثلاثاء، عن تصفية 82 فرداً من أفراد المجموعات المسلحة في شمال القوقاز، بينهم 9 قياديين خلال العام الماضي، بالإضافة لإبطال مفعول 50 عبوة ناسفة.

    سبوتنيك — موسكو

    وجاء في بيان نشر على الموقع الرسمي، لجهاز الحرس الوطني الروسي، اليوم: "نفذ التجمع الموحد "للحرس الوطني الروسي"، بالتعاون مع المقرات العملية، في أقاليم روسيا الاتحادية الواقعة في شمال القوقاز، أكثر من ألف عملية خاصة، ما أسفر عن إلحاق ضرر ملموس بالمجموعات المسلحة".

    وتابع البيان: "لقد تم تصفية 82 من أفراد المجموعات المسلحة، من بينهم 9 قياديين من مستويات مختلفة. كما تم إيجاد وتدمير 100 موقع من مواقع البنى التحتية للمجموعات المسلحة، وإبطال مفعول 50 عبوة ناسفة ".

    هذا ويتولى "الحرس الوطني" في روسيا، مهام محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة، وهو على صلة وثيقة بوزارة الداخلية، ويواصل حالياً تنفيذ المهام التي نفذتها الوزارة سابقاً، الوحدات الخاصة للشرطة الروسية "أمون" والوحدات الخاصة للرد السريع "سوبر" وغيرهما. علماً بأن قوات الأمن الداخلي الروسية، والتي تم تشكيلها في عام 1992 على أساس مثيلتها السوفييتية. والتي كان عدد أفرادها يقدر بنحو 170 ألف شخص عام 2013، كلفت سابقاً باختيار قوات "الحرس الوطني" في روسيا بدقة، وفق معطياتهم المهنية، وبحسب سجل خدماتهم في وزارة الداخلية الروسية.

    والجدير بالذكر أن عدد من جمهوريات ومناطق روسيا الاتحادية، وبالذات مناطق شمال القوقاز الروسي، تحتوي العديد من الجماعات الإرهابية وفلول المنظمات المتطرفة والمتشددة، التي تلتقي بشكلٍ أو بآخر مع الأفكار المتطرفة لمنظمات إرهابية عالمية كتنظيم "داعش" الإرهابي، وتنظيم "القاعدة" الدولي، الذي انبثقت عنه العديد من التنظيمات الإرهابية المتشددة لاحقاً، كجماعة "جبهة النصرة" في دول الشرق الأوسط.

    وتجدر الإشارة إلى أن معظم هؤلاء المتطرفين والإرهابيين، يساعدون المنظمات الإرهابية الدولية، خاصةً تنظيم "داعش"، ويقوم هؤلاء بتجنيد المسلحين وإرسالهم للقتال في منطقة الشرق الأوسط وبالذات في سوريا والعراق.

    انظر أيضا:

    إعلان حالة التأهب القصوى في صفوف القوات الجوية الروسية
    الدفاع الروسية: القوات السورية بدعم من الطيران الروسي تواصل التقدم نحو تدمر
    99 % من منظومات القوات الاستراتيجية الروسية في حالة جهوزية قتالية دائمة
    الكلمات الدلالية:
    اخبار روسيا, اخبار روسيا الان, أخبار روسيا اليوم, وزارة الدفاع, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik