01:19 27 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    مقتل دينيس فورونينكوف، وهو عضو سابق في الدوما (مجلس النواب الروسي)، في مدينة كييف عاصمة أوكرانيا، في 23 مارس/آذار 2017.

    كييف تشهد جريمة قتل في وضح النهار

    © REUTERS / Valentyn Ogirenko
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40

    لم يندهش أحد عندما اتهم أركان السلطة الأوكرانية روسيا باغتيال النائب الروسي السابق الذي فر من موسكو إلى العاصمة الأوكرانية كييف.

    وصرح النائب كونستانتين زاتولين، وهو نائب رئيس إحدى لجان الدوما (مجلس النواب الروسي)، للصحفيين بأن "كييف كانت قد وضعت النائب الفار (فورونينكوف) في قائمة ضحايا روسيا وبوتين شخصيا قبل مقتله".

    وكما هو معلوم، فإن الذين يتولون أمور السلطة في أوكرانيا منذ وقوع الانقلاب في عاصمتها كييف عام 2014، لا يخفون عداءهم لروسيا والروس المقيمين في وطنهم والمقيمين في أوكرانيا على حد سواء، وقد شنوا الحرب على سكان جنوب شرق أوكرانيا المتاخم لروسيا، ولكنهم وافقوا على منح اللجوء لنائب الدوما السابق، الذي رأى أنه من الضروري أن يغادر روسيا بعدما خيّم عليه خطر التعرض للمسؤولية الجنائية بسبب نشاطه المشبوه كرجل أعمال.

    ورجح النائب زاتولين أن يكونوا عرضوا صفقة عليه (فورونينكوف) من خلال المقايضة بالوشاية ببلاده مقابل أن يحصل على اللجوء السياسي. إلا أن الذين عرضوا صفقة على النائب الروسي السابق الفار من بلاده لا يريدون أو لا يستطيعون أن يأخذوا على عاتقهم المسؤولية عن شيء ولا يسيطرون على شيء في أوكرانيا. ولهذا لا عجب أن يلقى (فورونينكوف) مصرعه في كييف.

    ويعبر النائب زاتولين عن استنكاره لجريمة القتل قبل أن يضيف: "ما من شك في أن السلطة في كييف مستعدة لقتل أي كان".

    وإلى ذلك أكد مستشار وزارة الداخلية الأوكرانية أنطون غيراشينكو أن من سمّاه "قاتل فورونينكوف"، والذي كان قد توفي في المستشفى في يوم ارتكاب الجريمة كان مواطناً أوكرانياً وخدم العلم الوطني في صفوف الحرس الوطني.

    وزعم مستشار الداخلية الأوكرانية أن القاتل "نفذ تعليمات المخابرات الروسية التي جنّدته في عام 2014".

    واللافت للنظر أن أركان السلطة الأوكرانية أسرعوا باتهام روسيا قبل إجراء أي تحقيق، مما يدعم شبهة وقوفهم وراء جريمة القتل التي نفذت في وسط العاصمة الأوكرانية في وضح النهار.

    انظر أيضا:

    مقتل نائب سابق في مجلس الدوما الروسي وإصابة اثنين في كييف
    زاخاروفا: موسكو تأمل بتحقيق موضوعي في اغتيال النائب السابق
    كييف: مخاوف من إعلان دونيتسك عاصمة لأوكرانيا
    كييف تلاحظ نذر الحرب مع موسكو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار أوكرانيا, جريمة قتل, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik