08:04 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن السفير الروسي في طشقند، فلاديمير تيوردينيف، اليوم الجمعة، أن رئيس أوزبكستان، شوكت ميزياييف، سيبحث خلال زيارته إلى موسكو، التعاون الاقتصادي والتجاري مع روسيا، وفي مجال التعليم والرعاية الصحية والسياحة.

    طشقند — سبوتنيك

    وقال تيوردينيف لوكالة "سبوتنيك"، اليوم، "أحد الاتجاهات الرئيسية التي يجري العمل عليها، هو توسيع التعاون التجاري والاقتصادي، الحديث يدور عن تنويع التعاون في مجال الاستثمار، وزيادة الشحنات من المنتجات المطلوبة للسوق، وعدد من المشاريع المشتركة الكبرى في مجال الوقود والطاقة، والصناعة والعقود المبرمة بين الكيانات الاقتصادية للبلدين".

    وختم السفير الروسي، أنه "وبالإضافة إلى ذلك، أعلن الجانب الأوزبكي عن عدد من المبادرات لتعزيز العلاقات في مجال التعليم والطب، الوزارات الروسية والإدارات والأجهزة بالتعاون مع نظيراتها الأوزبكية بدأت بالعمل على إيجاد الإمكانيات الملائمة".

    ويشكل التداول مع روسيا حالياً خمس حجم التداول التجاري الخارجي لأوزبكستان، أما حجم الاستثمارات الروسية في البلاد، فقد تجاوزت على مدى السنوات الـ5 الماضية الـ6 مليارات دولار.

    انظر أيضا:

    ضحايا جراء انفجار في أكبر معمل للأسمدة النيتروجينية في أوزبكستان
    مباحثات مرتقبة بين رئيس وزراء الكويت ووزير خارجية أوزبكستان
    رئيس أوزبكستان المنتخب يؤدي القسم ويتولى منصبه
    بوتين يهنئ شوكت ميرزيويف بفوزه في الانتخاب الرئاسية في أوزبكستان
    مونديال روسيا 2018: أستراليا تفوز على الإمارات وقطر تخسر أمام أوزبكستان
    أوزبكستان ما بعد كريموف
    الكلمات الدلالية:
    أخبار, السفير الروسي, أخبار العالم, تعاون, سبوتنيك, استثمار, الأوزبكي, فلاديمير تيوردينيف, رئيس أوزبكستان, أوزبكستان, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook