06:29 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الشؤون الدولية في الحزب الشيوعي الصيني، سون تاو، اليوم الجمعة، أن الصين تنتظر زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في أيار/ مايو وأيلول /سبتمبر، هذا العام.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال تاو، خلال لقائه رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، اليوم: " الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور الصين في أيار/ مايو، للمشاركة في مؤتمر مكرس للجسر البري الأوراسي "طريق الحرير"، وفي أيلول/ سبتمبر، للمشاركة في اللقاء الدوري لرؤساء دول "بريكس".

    وأكد سون تاو، على أنه "من المترقب عقد لقاءات متعددة بين رئيسي الدولتين".

    وتابع قائلاً، بأن مدفيديف، سيقوم أيضاً بزيارة رسمية إلى الصين.

    وهنأ ممثل الحزب الشيوعي الصيني، مدفيديف، على توليه منصب رئيس "روسيا الموحدة" ونقل إليه تحيات الرئيس الصيني شي جين بينغ، ورئيس وزراء مجلس الدولة الصيني لي كي تشيانغ.

    وذكر سون تاو، بكلمات الرئيس الصيني، بأن العلاقات الروسية الصينية " تعتبر الأهم بين العلاقات الثنائية في العالم، وأفضل علاقات ثنائية بين الدول".

    وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الصيني، اقترح سابقاً هو الآخر، مبادرة لإعادة الفضاء الاقتصادي لما يعرف "بطريق الحرير"، والذي يربط بلدان الشرق ببلدان البحر الأبيض المتوسط، وكان يمرُّ عبر آسيا الوسطى، حيث سيتم إنشاء ممر تجاري لتوريد البضائع مباشرة من الشرق إلى الغرب بشروط تشجيعية، وتأمل الصين من هذه المبادرة بتعزيز الاتصالات السياسية، وإنشاء شبكة مواصلات من المحيط الهادئ إلى بحر البلطيق، للحد من الحواجز الموضوعة أمام تطور التجارة والاستثمار، ولتوسيع ودعم نظام العمل بالعملات الوطنية.

    هذا ويشهد التعاون بين موسكو وبكين انطلاقة جديدة، منذ توقيع كلا العاصمتين خلال نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، على اتفاق ساعد في تحديد صيغ العمل والتحضير للصفقة الثانية، من مشروع نقل وضخ الغاز "المسار الغربي"، والذي من المتوقع أن تبلغ كميته، ما يعادل 30 مليار متر مكعب من الغاز سنويا، مع إمكانية رفع هذه الكمية لتصل إلى 100 مليار متر مكعب سنويا.

    انظر أيضا:

    صواريخ روسية في يد الصين تهدد بإنهاء السيطرة الأمريكية
    الصين توجه 1500 صاروخ على قواعد عسكرية أمريكية
    موسكو تعقب على نبأ تسليم "إس400" إلى الصين
    الكلمات الدلالية:
    روسيا الاتحادية, أخبار روسيا اليوم, أخبار الصين اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook