23:39 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مارك تونر، أن الولايات المتحدة على استعداد للعمل مع روسيا لتسوية الوضع في أفغانستان، على الرغم من أنها لن تشارك في المؤتمر القادم حول هذا البلد الذي يعقد في موسكو.

    واشنطن — سبوتنيك

    وقال تونر اليوم الجمعة لوكالة "سبوتنيك": "الولايات المتحدة لا تخطط للمشاركة يوم 14 نيسان/ أبريل في المحادثات الإقليمية حول أفغانستان، الذي تنظمه الحكومة الروسية، في حين أننا نؤيد الجهود الإقليمية لدعم حكومة أفغانستان وعملية السلام في أفغانستان".

    وأضاف المتحدث: "نحن عازمون على العمل مع روسيا وغيرها من أصحاب المصلحة الإقليميين الرئيسيين بهدف تعزيز الحوار حول أفغانستان. يجب على الدول الإقليمية أن تتخذ تدابير لزيادة حجم مساهمتها بشكل ملحوظ في دعم الحكومة الأفغانية وعملية السلام الأفغانية".

    هذا وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قد أعرب في وقت سابق في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأفغاني، صلاح الدين رباني، عن أمله، بأن تستأنف الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب، التعاون مع روسيا في أفغانستان، مشيراً إلى أن هذا التعاون سيكون مثمرا أكثر مما كان عليه أثناء رئاسة باراك أوباما، ومؤكداً في الوقت ذاته رؤية بلاده بضرورة إشراك حركة طالبان في حوار الحل في أفغانستان.

    يذكر أن روسيا بدأت في الآونة الأخيرة مساعي بالتنسيق مع البلدان الإقليمية لتحريك عملية السلام المتجمدة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، حيث استضافت دورتين من المحادثات حول الوضع في أفغانستان شاركت فيها الصين والهند وإيران وباكستان، بالإضافة إلى أفغانستان.

    انظر أيضا:

    واشنطن تفرض عقوبات ضد 30 شركة وشخصاً في 10 دول
    العراق بين الحاجة إلى واشنطن والتمسك باستراتيجية العلاقة مع إيران
    وزير الخارجية الفرنسي: ننتظر موقفا محددا من واشنطن بشأن سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار روسيا اليوم, روسيا, الخارجية الامريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook