23:12 GMT30 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، عن اهتمام بلاده بأن يصر الغرب أكثر على التوصل لتطبيق اتفاقيات مينسك حول أوكرانيا.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال الوزير الروسي، خلال محادثاته مع نظيره الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، "بالطبع، يقلقنا جميعا ما يحدث في أوكرانيا، ليس فقط في الشرق بل وفي عموم البلاد. نحن مهتمون بأن يصر شركاؤنا الأوروبيون أكثر بكثير على التوصل لتطبيق اتفاقيات مينسك".

    والجدير بالذكر، أن السلطات الأوكرانية بدأت، في نيسان/أبريل 2014، عملية عسكرية ضد جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، المعلنتين من طرف واحد، في شرق أوكرانيا. وتشير البيانات الصادرة عن الأمم المتحدة إلى أن النزاع أسفر عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل.

    وتجدر الإشارة إلى أن تسوية الأزمة الأوكرانية بحثت ضمن مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا في مينسك، بوساطة روسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وقد صدرت عن المجموعة منذ أيلول/سبتمبر عام 2014، ثلاث وثائق مشتركة، تحدد الخطوات الرامية للحد من تصاعد النزاع الدامي في أوكرانيا. ومع ذلك، وحتى بعد توقيع اتفاقيات الهدنة بين طرفي النزاع هناك، تتواصل الخروقات المتبادلة لوقف إطلاق النار بين الحين والآخر.

    انظر أيضا:

    لافروف: أية صفة لا يقبلها ترامب
    لافروف: روسيا لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى بما فيها الانتخابات
    لافروف: روسيا مستعدة لمناقشة إمكانية تقليص الترسانة النووية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيطاليا, أخبار روسيا اليوم, اتفاقية مينسك, الخارجية الروسية, روسيا الاتحادية, مينسك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook