10:26 22 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن

    إدارة ترامب: العقوبات الجديدة ضد روسيا اتخذها أوباما قبل رحيله

    © AP Photo / Luis M. Alvarez
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 31

    أعلن ممثل الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن قرار فرض عقوبات جديدة ضد الشركات الروسية، تم اتخاذه في الأيام الأخيرة للرئيس السابق للولايات المتحدة باراك أوباما.

    سبوتنيك- واشنطن

    وقال ممثل الخارجية لوكالة " سبوتنيك": " قرار فرض عقوبات لمجموعة من الأفراد و الشركات الروسية اتخذته وزارة الخارجية بتاريخ 17 يناير 2017..ومن ثم درسته الإدارة الجديدة قبل إرسالها إلى الكونغرس".

    وبدورها أعلنت الخارجية الروسية أن العقوبات الأمريكية الجديدة، تتناقض مع التصريحات الأمريكية حول أولوية محاربة الإرهاب وتقوض إمكانية آفاق التعاون بهزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وكانت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قالت الأسبوع الماضي على صفحة الخارجية الروسية على "الفيسبوك" أن قرار الولايات المتحدة فرض تدابير تقيدية فيما يتعلق بعدد من الشركات الروسية هو محير ومحبط، لكنها لن تسبب أية مشاكل جادة على روسيا.

    وأضافت  زاخاروفا: "قرار الإدارة الأمريكية بفرض تدابير تقييدية فيما يتعلق بعدد من المنظمات الروسية، بما في ذلك تلك المتعلقة ببناء الطيران والمختصين، تثير للقلق والإحباط، لكن في الوقت نفسه لن تسبب هذه الحزمة الجديدة من العقوبات أية مشاكل جادة، على الرغم من أن الأمريكيين لم يقدموا سببا حول ذلك، مجرد الإشارة إلى التشريعات التي تمنعهم من التعاون مع إيران وسوريا".    

    وكانت الولايات المتحدة فرضت بتاريخ 21 آذار/ مارس، الجاري، عقوبات جديدة ضد ثماني شركات روسية، وفقا للقانون الأميركي لهم علاقات بشأن عدم انتشار أسلحة الدمار الشامل في سوريا و إيران و كوريا الشمالية. ومن بين الشركات روس أبورن اكس بورت.

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: العقوبات الأمريكية الجديدة لا تسبب أية مشاكل جادة على روسيا
    أعضاء في الكونغرس الأمريكي يطرحون تشريعا لتشديد العقوبات على إيران
    الاتحاد الأوروبي يمدد فترة العقوبات ضد روسيا
    فيون: فرض العقوبات على روسيا كان خطأ
    مدفيديف: على روسيا أن تستعد للعيش في ظروف العقوبات إلى أجل غير مسمى
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik