12:02 GMT19 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلن قائد إدارة العمليات العامة في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق أول سيرغي رودسكوي، اليوم الثلاثاء، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، يقوم بغارات شبه يومية على مدينة الموصل العراقية.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال رودسكوي، خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم: "طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن، يقوم بغارات شبه يومية على أحياء في الموصل، حيث يقطن هناك، بالإضافة إلى مسلحي تنظيم "داعش"، عشرات الآلاف من المدنيين".

    ووفقاً للمنظمات الإنسانية الدولية، فقد غادر المدينة أكثر من 250 ألف شخص.

    وكانت المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية في العراق، ليزا غراند، أعلنت سابقاً، يوم 20 آذار/مارس 2017، أن استخدام المتفجرات في مدينة الموصل القديمة المكتظة بالسكان، من المرجح أن يتسبب بأضرار واسعة النطاق، وحذرت أن مئات الآلاف من المدنيين، باتوا في خطر رهيب. وأن الطريق الرئيسي لدخول الإمدادات إلى غرب الموصل، قد تم قطعها منذ منتصف تشرين الثاني/نوفمبر 2016.

    والجدير بالذكر أن المتحدثة الصحفية لمفوضية حقوق الإنسان، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، رافينا شامداساني، أعلنت سابقاً هي الأخرى، خلال كانون الثاني/يناير 2017، أن إرهابيي تنظيم "داعش"، هاجموا مدنيين كانوا يحاولون مغادرة الموصل، واستخدم الإرهابيون المستشفيات كقواعد عسكرية خاصة بهم، علماً بأن المدنيين في المدينة يقتلون أيضاً، نتيجة الغارات الجوية للتحالف الدولي. وأكدت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة، أن الإدارة قلقة للغاية بشأن مصير 750 ألف شخص، ممن بقوا في هذا الجزء من الموصل، الذي يسيطر عليه إرهابيو تنظيم "داعش".

    وتجدر الإشارة إلى أن مفوضية حقوق الإنسان أكدت استلامها لتقارير أمنية، تفيد بأن إرهابيي تنظيم "داعش" الإرهابي، احتلوا مستشفى الموصل، واستخدموه كقاعدة عسكرية، فضلاً عن مصادرتهم للمواد الغذائية الأساسية، وللمياه وللموارد الطبية، وقاموا بإرسالها إلى مسلحيهم وأتباعهم.

     

    انظر أيضا:

    وزارة الدفاع الروسية تنفي قيام روسيا بتصدير أسلحة لحركة "طالبان"
    وزارة الدفاع الروسية: أكثر الناس تفاؤلا يفقد الأمل في تحرير الموصل خلال 2017
    الدفاع الروسية: تطوير أنظمة الجيل الجديد للدفاعات الجوية سيبدأ قريبا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, اخبار روسيا الان, روسيا, الدفاع الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook