19:34 20 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    فلاديمير بوتين

    روسيا مستعدة لتنمية منطقة القطب الشمالي بمشاركة شركاء أجانب

    © Sputnik . Mikhail Klementev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 60

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن روسيا مستعدة لتنمية منطقة القطب الشمالي بمشاركة شركاء أجانب في مجالات مختلفة.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال بوتين خلال اجتماع بشأن تنمية منطقة القطب الشمالي: "نحن منفتحون للشراكة الواسعة مع الدول الأخرى من أجل تنفيذ مشاريع واسعة ذات منفعة مشتركة بدءا من تنمية الموارد البيئية، وتطوير قدرات النقل، وصولا إلى العلوم وحماية البيئة".

    وكلف بوتين وزارة الدفاع الروسية وجهاز الأمن الفدرالي بتوفير الحماية للمصالح الروسية في منطقة القطب الشمالي.

    وقال الرئيس موجها حديثه لوزير الدفاع سيرغي شويغو: "على وزارة الدفاع وجهاز الأمن الفدرالي وحرس الحدود التابع له، أن يطبقوا خططهم لضمان المصالح الوطنية من جهة القدرة الدفاعية للبلاد، وكذلك حماية المصالح الوطنية في منطقة القطب الشمالي، وتأمين عمل خط السير البحري الشمالي. فالكثير من منشآت وزارة الدفاع يمكنها أن تكون ما يسمى ثنائية الوظائف، ويمكنها ويجب أن تساعد الهيئات المدنية بتنفيذ المهام التي تواجهها".

    وكلف بوتين مجلس الوزراء بزيادة وتيرة إعداد برنامج التنمية الاجتماعية — الاقتصادية لمنطقة القطب الشمالي. وقال: "أطلب من الحكومة الروسية الإسراع في إعداد النسخة الجديدة من برنامج الدولة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية لمنطقة القطب الشمالي حتى تنص على مواقف جديدة من الشراكة بين القطاعين الخاص والعام في تحقيق مشاريع كبرى في مجال البنية التحتية، بما فيها استثمار الجرف القاري والارتقاء بالقدرة التنافسية للطريق البحري الشمالي".

    يذكر أن بوتين ورئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، قضيا يوم عملهما اليوم بجزيرة أرض ألكسندرا في أرخبيل فرنسوا جوزيف في أقصى شمال روسيا.

    انظر أيضا:

    لافروف: لقاء بوتين وترامب سيعقد في الوقت المناسب للجانبين
    بوتين: روسيا تعتزم تعزيز التعاون مع الجامعة العربية
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, أخبار روسيا البيضاء, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik