07:53 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    بوتين خلال منتدى القطب الشمالي الدولي

    بوتين: ينبغي استخدام التكنولوجيا الحديثة لحماية البيئة في القطب الشمالي

    © REUTERS/ Sergei Karpukhin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 9721

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أنه يجب استخدام التكنولوجيا الحديثة ليس فقط لاستخراج الموارد المعدنية، بل أيضا لحماية البيئة في منطقة القطب الشمالي.

    أرخانغيلسك — سبوتنيك

    وقال بوتين خلال منتدى "القطب الشمالي الدولي، ردا على سؤال حول وجود ضمانات لحماية البيئة عند تنفيذ المشاريع الاقتصادية في المنطقة، اليوم: "الضمانات توفرها فقط شهادة (بوليصة) التأمين، أما علينا نحن العمل بروح المسؤولية على إيجاد حلولا تكنولوجية واتخاذ قرارات مسؤولة على مستوى الحكومة".

    ولفت بوتين، إلى أن الحكومة الروسية، كانت قد أعدت في وقت سابق برنامجا لتطوير منطقة القطب الشمالي، مشيرا إلى أن العنصر الرئيسي في هذا البرنامج هو الحفاظ على التنوع البيولوجي وحماية البيئة، وحماية مصالح السكان الأصليين في الشمال.

    وخلص الرئيس الروسي إلى القول: "ببساطة، ينبغي استخدام التكنولوجيا العصرية ليس فقط لاستخراج الموارد المعدنية، بل أيضا لحماية البيئة وإذا طبقنا هذه التكنولوجيا، فلا شيء سيهددنا".

    هذا وشارك الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس 30 آذار/ مارس، في عمل المنتدى الدولي الرابع لمنطقة القطب الشمالي "آركتيكا — مساحة الحوار"، حول قضية "الإنسان في آركتيكا، حيث تتركز المناقشات على تحسين نوعية الحياة في المنطقة القطبية الشمالية، والحفاظ على قدراتها البيئية الفريدة وتوفير التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة للمناطق القطبية، وتعزيز التعاون الدولي من أجل تحقيق هذه الأهداف.

    انظر أيضا:

    بوتين يكلف وزارة الدفاع والأمن الفيدرالي بحماية مصالح روسيا في القطب الشمالي
    بوتين يشارك في المنتدى الدولي للقطب الشمالي "آركتيكا - مساحة الحوار"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik