23:56 26 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    بوتين خلال منتدى القطب الشمالي الدولي

    بوتين يشارك في قمة مجلس القطب الشمالي في فنلندا التي قد تشهد لقاءه بترامب

    © REUTERS/ Sergei Karpukhin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 9320

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه سيكون سعيدا بالمشاركة في قمة مجلس القطب الشمالي في فنلندا، حيث من المحتمل أن يلتقي الرئيس الأمريكي ترامب، مشيرا إلى أن اللقاء قد يعقد على هامش قمة العشرين.

    أرخانغلسك — سبوتنيك

    قال بوتين: "فنلندا جار طيب، ولديها خبرة جيدة في تنظيم الفعاليات وفعاليات حاسمة، عملية هلسنكي معروفة وفي هلسنكي بالذات بدأت وقت ذاك، ووقعنا على وثيقة هامة جدا، وبرأيي فنلندا بلد مناسب لتنظيم مثل هذه الفعاليات".

    وأضاف بوتين "الرئيس الفنلندي قال: إن مثل هذه الأحداث يجب التحضير لها بشكل جيد ومن قبل الطرفين، وفي حال حصل ذلك فأنا سأكون سعيدا بالمشاركة في مثل هذه الفعاليات، أما إن لم يحصل ذلك في إطار قمة "العشرين" كما تحصل مثل هذه اللقاءات بشكل تقليدي، وأنا أعتقد أن مثل هذا اللقاء قد يحصل".

    وكان الرئيس الفنلندي، ساولي نينيستو، قد أعلن أن بلاده سوف تكون سعيدة باستضافة بوتين وترامب، عندما سئل عما إذا كان يود دعوة رؤساء روسيا والولايات المتحدة، لعقد اجتماع في أقرب وقت عندما تترأس فنلندا مجلس القطب الشمالي.

    وأشار بوتين، إلى أن: "رئيس فنلندا قد قال: إن "هكذا أحداث يجب أن تكون مُعدة بشكل جيد وعلى كلا الجانبين أن يكونا مستعدان، وإذا جرى ذلك، فإننا سوف نكون سعداء بالمشاركة، وسوف أكون سعيدا بالمشاركة في هذا الحدث، وإن لم يحصل، إذاً ففي اجتماعات عادية من هذا النوع في قمة "العشرين"، وأعتقد أن مثل هذا الاجتماع قد يُعقد ".

    وفي وقت سابق، صرح رئيس وزراء فنلندا يوها سيبيلا، أن فنلندا مستعدة لتنظيم لقاء بين رئيسي روسيا والولايات المتحدة فلاديمر بوتين ودونالد ترامب، "إذا سمح الوضع السياسي".

    هذا ويجمع مجلس القطب الشمالي بلدان الشمال الأوروبي وروسيا والولايات المتحدة وكندا. وستترأس فنلندا مجلس القطب الشمالي 2017-2019.

    انظر أيضا:

    بوتين يزور بيت الدب القطبي
    بوتين: مستعد للقاء ترامب
    بوتين يكلف وزارة الدفاع والأمن الفيدرالي بحماية مصالح روسيا في القطب الشمالي
    لافروف: لقاء بوتين وترامب سيعقد في الوقت المناسب للجانبين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار أمريكا, دونالد ترامب, فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik