17:13 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    القوات الجوية-الفضائية الروسية خلال التحضيرات لمسابقة عموم روسيا أفيادارتس-2016 في القاعدة الجوية العسكرية تشاودا في القرم.

    روسيا تراقب اتجاهات خطر قدوم صواريخ بمنظومات رادارية جديدة

    © Sputnik. Sergey Malgavko
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 45661

    بدأت القوات الجوية الفضائية الروسية بنشر منظومات أرضية من الجيل الجديد، مخصصة لمراقبة المنشآت الفضائية، بحسب ما أفادت به وزارة الدفاع الروسية.

    موسكو — سبوتنيك

    وجاء في بيان المكتب الإعلامي للوزارة، اليوم الخميس: "بدأت القوات الفضائية بنشر وسائل أرضية متخصصة من الجيل الجديد لمراقبة المجال الفضائي. وبحلول عام 2020، ستتيح إقامة أربع منظومات ليزر بصرية وأربع منظومات راديوتقنية، تنظيم مراقبة عالمية ودائمة للمجال الفضائي على كافة الارتفاعات والمسطحات والمنحدرات".

    وأشار البيان إلى أنه في الوقت الحالي، تشكل رادارات "فورونيج" من الجيل الجديد، قاعدة للقسم الأرضي من منظومة الإنذار بالهجمات الصاروخية.

    وأضاف: "أربعة رادارات ذات جاهزية عالية في مقاطعات لينينغراد وكالينينغراد وإركوتسك وكراسنادار، تؤدي المناوبة القتالية للمراقبة الرادارية باتجاهات يوجد خطر قدوم صواريخ منها في حدود مناطق مسؤوليتها. وبدأت ثلاثة رادارات "فورونيج" أخرى بأداء المناوبة في إقليمي كراسنويارسك وألتاي، وأيضاً في مقاطعة أورينبورغ. ستبدأ هذه المحطات بأداء المناوبة القتالية هذا العام. علاوة على ذلك، تستمر إقامة محطات رادارات داخل الدائرة القطبية الشمالية".

    يذكر أن روسيا تطبق منذ بضع سنوات خطة طموحة لتحديث قواتها المسلحة في ظل زيادة التوترات الجيوسياسية بالقرب من حدودها، وتنامي خطر الإرهاب الدولي.

    انظر أيضا:

    حماة سماء السلام: القوات الجوية الفضائية الروسية تحتفل
    نتائج عملية القوات الجوية الفضائية الروسية ضد الإرهاب في سوريا
    القوات الجوية الفضائية الروسية ترفع كثافة تدريباتها
    إنفوجرافيك "سبوتنيك" - عملية القوات الجوية الفضائية الروسية في سوريا
    اختبار جاهزية القوات الجوية الفضائية الروسية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, نشر منظومات رادار, القوات الجوية الفضائية الروسية, الجيش الروسي, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik