Widgets Magazine
08:37 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    صاروخ فضائي روسي

    روسيا: ما لا يقل عن 30 إطلاقا لصواريخ فضائية في عام 2017

    © Sputnik . Maxim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس "روس كوسموس" الحكومية الروسية، إيغور كوماروف، اليوم الجمعة، أن روسيا تخطط خلال عام 2017، لإجراء ما لا يقل عن 30 إطلاقا لصواريخ فضائية.

    موسكو — سبوتنيك

    مشيراً خلال اجتماع لمجلس خبراء اللجنة "العسكرية-الصناعية"، لتطوير استراتيجية المؤسسة حتى 2025، وبحث آفاقها حتى عام 2030، إلى أنه في هذا العام، سنقوم بما لا يقل عن 30 إطلاقاً من القواعد الفضائية — بايكانور وبليستسك وفوستوتشني وكورو.

    وأعلنت روسيا، في وقت سابق أنها ستواصل تعاونها مع كازاخستان، ضمن قاعدة "بايكانور"، على الرغم من أنها بدأت تعول أكثر على قاعدة "فوستوتشني" الفضائية، لتنشيط قطاعها الفضائي، ولتحويل القاعدة "فوستوشني" بديلاً عن قاعدة "بايكونور" في كازاخستان، لكن جملة من فضائح الفساد التي ضربت فوستوشني، دفعت السلطات الروسية لاتخاذ إجراءات عاجلة بالتمهل في هذا المجال، علماً بأن وسائل الإعلام الروسية سلطت الضوء على القاعدة لكونها "أكبر ورشة بناء في البلاد"، حيث تبلغ ميزانيتها 300 مليار روبل (5,74 مليار دولار أميركي)، بعد أن بدأت معالمها العمرانية ترتفع، اعتباراً من عام 2012، في منطقة آمور الواقعة في أقصى الشرق الروسي.

    هذا واستخدمت السلطات الروسية لبناء "مطار فوستوتشني"، لإطلاق الصواريخ ومركبات الفضاء، ما يقرب من عشرة آلاف عامل، عملوا في شق الطرقات على امتداد 115 كم، في المنطقة المترامية الأطراف والقليلة السكان المحاذية للقاعدة، ومدت 125 كم من السكك الحديدية، وشيدت بجانبها مدينة تتسع لخمسة وعشرين ألف شخص.

    وتعول شركة "روس كوسموس" الحكومية الروسية، ضمن مخططاتها لعام 2030، على النجاح في تحقيق أهدافها المعلنة، ضمن السياسة الفضائية التي وضعتها روسيا، والتي يعمل الخبراء الروس ضمن اللجنة "العسكرية-الصناعية"، لتطوير استراتيجية المؤسسة، حالياً من أجل تطبيقها.

    وفي سياق متصل كشف كوماروف، أن حصة روسيا في سوق عمليات الإطلاق الدولية تبلغ حاليا 24 بالمئة.

    وقال للصحفيين: "في مجال خدمات الإطلاق، تعتبر روسيا من أهم اللاعبين، وتبلغ حصتها في السوق العالمية حوالي 24%. التراجع الذي حدث في العام الماضي، سيتم تعويضه، وبزيادة، هذا العام".

    يذكر أن "روس كوسموس"، تسعى ضمن مخططاتها حتى عام 2030، للنجاح في تحقيق أهدافها المعلنة، ضمن السياسة الفضائية التي وضعتها روسيا، التي يعمل الخبراء الروس ضمن اللجنة العسكرية — الصناعية من أجل تطبيقها.

    انظر أيضا:

    وكالة الفضاء الروسية تستأنف رحلاتها مجددا
    محطة جديدة في مسيرة كبسولة الفضاء "أوريون"
    إنهاء أول مهمة خارج محطة الفضاء الدولية في 2017
    شاهد...تحطم مركبة الفضاء "بروغرس"
    وكالة الفضاء الروسية تؤكد تحطم مركبة الفضاء "بروغرس"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, إطلاق صاروخ, روس كوسموس, يغور كوماروف, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik