22:24 21 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    روسيا تضع قيودا على الاستيراد من تركيا

    تركيا: الأنباء عن حظر أو قيود على المنتجات الروسية عارية عن الصحة

    © Sputnik . Alexey Malgavko
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21

    نفت وزارة الاقتصاد التركية، الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام حول فرض تركيا حظراً على استيراد المنتجات الزراعية أو منتجات أخرى من روسيا.

    أنقرة — سبوتنيك

    وقالت الوزارة لـ"سبوتنيك": "تناقلت وسائل إعلام، أنباء لا أساس لها من الصحة، حول وقف استيراد بعض المنتجات الزراعية أو منتجات أخرى من روسيا إلى تركيا، أو منع استيرادها، أو فرض قيوداً على استيرادها".

    وأضافت الوزارة "لم تطرح تركيا موضوع وقف استيراد المنتجات من روسيا أو منع استيرادها، حتى في فترة تأزم العلاقات بين البلدين والتي فرضت فيها روسيا الحظر على استيراد المنتجات من تركيا".

    وأشارت الوزارة إلى أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان كانا قد التقيا خلال اجتماع مجلس التعاون الروسي — التركي المنعقد في 10 آذار/مارس الماضي، وأجريا مشاورات حول تكثيف التعاون بين البلدين واتخاذ الخطوات من أجل  تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والسياحة والمواصلات التي تحتل مكانة هامة في العلاقات الثنائية إضافة إلى رفع القيود المفروضة على تجارة المحاصيل الزراعية… كما تم التوقيع على اتفاقيات هامة بين البلدين.

    وأكدت الوزارة، أن نشر أنباء لا أساس لها من الصحة قد يضر بعلاقات البلدين نظراً للمستوى الإيجابي الذي ارتقت إليه تلك العلاقات.

    وتابعت الوزراة "إذ نؤكد أن هذه الأنباء عارية عن الصحة، وأن تركيا تصنع سياسة التجارة الخارجية وفق قواعد منظمة التجارة العالمية".

    واستطردت الوزارة: في هذا السياق لم نتخذ في الآونة الأخيرة أية قرارات حول نظام الاستيراد بخصوص حظره أو فرض القيود عليه، إضافة إلى أنه ما من وجود لأية فروقات بين إجراءات ومعاملات الاستيراد من دول أخرى إلى تركيا أو من تركيا إلى روسيا.‎

    وأفادت الوزارة بأن تركيا كونها عضو في منظمة التجارة العالمية، تمارس التجارة الدولية وفق التزامها بموجب قواعد الاتفاقيات الدولية وعلى رأسها قواعد منظمة التجارة العالمية.‎

    وفي هذا السياق تستمر تركيا بتطبيق السياسات الليبرالية في التجارة الخارجية وذلك في إطار اتفاقيات التجارة الحرة والاتحاد الجمركي بهدف زيادة حصتها في التجارة الدولية.

    انظر أيضا:

    بوتين يفرض عقوبات اقتصادية على تركيا
    "الزراعة" المصرية لـ"سبوتنيك": نحترم التشريعات الزراعية الروسية
    الرقابة الزراعية الروسية تسمح لشركات مصرية بتوريد الأجبان إلى روسيا
    تكاتشوف: قيمة الصادرات الزراعية الروسية ستصل إلى 20 مليار دولار الموسم الحالي
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, أخبار تركيا اليوم, أخبار روسيا اليوم, منتجات روسية, حظر, وزارة الاقتصاد التركية, رجب طيب أردوغان, روسيا الاتحادية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik